3 يوليو 2024 22:33 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تشارك في اجتماع وزراء السياحة لتجمع البريكس

أرشيفية
أرشيفية

شاركت وزارة السياحة والآثار المصرية، في اجتماع وزراء السياحة لتجمع البريكس "TMM"، الذي عقد اليوم الجمعة، بالعاصمة الروسية موسكو.

وشاركت الوزارة ممثلة في اللواء إيهاب سالم مساعد الوزير للشئون المالية والاستثمار، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية، في الاجتماع التحضيري لمجموعة عمل السياحة للدول الأعضاء بالتجمع.

ويهدف الاجتماع إلى صياغة وبحث البيان الذي سيصدر عن اجتماع وزراء السياحة لتجمع البريكس، والذي سيُعقد اليوم، كما يدرس الشروط المرجعية لمجموعة عمل السياحة ودراسة خارطة الطريق للتعاون في مجال السياحة بين الدول الأعضاء، خلال الفترة المقبلة.

وأكد "ثروت"، تقديره لروسيا لاستضافة وتنظيمها للاجتماع نظرًا لأهميته، حيث يعد الأول لمجموعة عمل السياحة بعد رئاسة موسكو لتجمع البريكس هذا العام، تحت شعار "تعزيز تعددية الأطراف من أجل تنمية العالمية العادلة والأمن".

وأعرب مستشار الوزير للعلاقات الدولية، عن تقديره لإعلان مجموعة البريكس عن دعوة مصر للانضمام إلى عضويتها مع يناير الماضي، وتقديرهم لثقة كافة الدول الأعضاء التي تتقاسم معهم مصر علاقات وطيدة.

وشدد ثروت"، إلى ما تمتلكه مصر من فرص استثمارية عظيمة ومقومات سياحية خلابة، حيث إنها من أهم الوجهات السياحية الجاذبة في العالم، وتتمتع بمصادر طبيعية غنية ومتنوعة وإمكانات سياحية وأثرية وبشرية متميزة، بجانب تراثها الثقافي الفريد، مما ساهم في تعزيز علاقاتها الثنائية مع دول البريكس.

وقال إن الدولة تهدف إلى تحقيق نمو سريع في صناعة السياحة، بمعدلات تتراوح ما بين 25% إلى 30% سنويًا، عبر تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة، والتي تعمل من خلال ثلاث محاور رئيسية تهدف إلى العمل على زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة إلى مصر، وتشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي وخاصة الفندقي، فضلًا عن تحسين التجربة السياحية في المقصد السياحي المصري ورفع جودة الخدمات المقدمة.

وأكد "ثروت"، أن تلك الاجتماعات ستعمل على تعزيز وتطوير التعاون في مجال السياحة، وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء بتجمع البريكس، بجانب العمل على جعل قطاع السياحة أكثر مرونة واستدامة، وقادرًا على التغلب على التحديات العالمية الراهنة التي تؤثر سلبًا على القطاع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر السياحة البريكس روسيا إمكانات سياحية العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات