6 يوليو 2024 09:00 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

”الإسكان” تستعرض عدد من المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بأسوان

أرشيفية
أرشيفية

استعرض الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعض المشروعات التي ينفذها الجهاز المركزي للتعمير، ممثلًا في جهاز تعمير جنوب الصعيد.

وقال "الجزار"، في بيان له اليوم الجمعة، إن الجهاز يتولى إنشاء الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان، بطول 23 كم، ومشروع رفع كفاءة وإعادة رصف طريق السماد للربط بين طريقي أسوان/ القاهرة الزراعي الشرقي، وأسوان/ برنيس، بطول 8 كم، ومشروع توسعة وتطوير كورنيش النيل الجديد بطول حوالي 9 كم، وذلك في إطار جهود الدولة لتنمية محافظات صعيد مصر.

وأشار الوزير، إلى أن الطريق الإقليمي الشرقي حول مدينة أسوان، يخدم المنطقة الصناعية، ومنطقة المناجم والمحاجر، وذلك للحد من تهالك الطرق الداخلية بالمدينة بسبب الحمولات الزائدة من سيارات نقل المواد الخام المحجرية.

وذكر: "يسهم الطريق في تحقيق التنمية العمرانية وجذب المشروعات الاستثمارية، وهو يتكون من اتجاهين بعرض (8 م + 2.5 م طبانات على جانبي الطريق)، بجانب إنشاء كوبري علوي بنهاية الطريق أعلى السكة الحديد، وفى اتجاه كوبري أسوان الملجم على النيل (بطول 735 م) بدلاً من تنفيذ مزلقان".

اقرأ أيضاً

من جانبه، لفت رئيس الجهاز المركزي للتعمير اللواء محمود نصار، إلى أن جهاز تعمير جنوب الصعيد انتهى من تنفيذ المراحل (1 - 2 - 3) من مشروع تسكين أهالي النوبة بوادي كركر، عبر إنشاء ألف بيت نوبي شاملة المرافق، فضلًا عن تنفيذ المشروعات التنموية للمساهمة في ربط المنطقة بالطرق والمدن الرئيسية وإنعاش الحركة التجارية وتوفير فرص عمل للأهالي.

وأوضح: "تشمل إنشاء محطة للخدمة الإقليمية بمنطقة وادي كركر وبها مواقف للسيارات بأنواعها، موتيل ومسجد ومحال تجارية، مزرعة نموذجية بوادي كركر بمساحة 100 فدان، وتتكون من 165 صوبة زراعية، ونخيل وأشجار فاكهة.

وقال رئيس الجهاز، إنه تم الانتهاء من تنفيذ قرية الظهير الصحراوي (أبو سمبل) حيث تم إنشاء 50 بيتًا شاملة المرافق والخدمات، وجار استكمال تنفيذ قريتين بالظهير الصحراوي، هما "قرية وادي العرب"، وبها 100 بيت شاملة المرافق والخدمات، وقرية أبريم الجديدة"، وبها 100 بيت شاملة المرافق والخدمات.

وأعلن: "انتهى جهاز تعمير جنوب الصعيد من إنشاء ورفع كفاءة مجموعة من الطرق التنموية ضمن الخطة الاستثمارية للجهاز بمحافظة أسوان؛ بهدف تسهيل الحركة المرورية وخدمة المواطنين".

من جهته، قال رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد اللواء أحمد الحفناوي، إنه جار الانتهاء من تنفيذ مجمعين صناعيين (بلانة/مركز نصر النوبة – الرمادي قبلي/مركز ادفو)، بتمويل من هيئة تنمية الصعيد، وكذا الانتهاء من مشروع تطوير ورفع كفاءة 3 مجازر (الشلال – دراو – كلح الجبل)، بتمويل من وزارة التنمية المحلية، وإنشاء وتطوير عدد من الحضانات، بتمويل من وزارة التضامن الاجتماعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان أسوان الصعيد سيارات المواد الخام التنمية العمرانية المشروعات مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات