6 يوليو 2024 09:13 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

دراسة: الصين أنفقت نحو 230 مليار دولار خلال 10 سنوات لتطوير السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية

أنفقت الصين، قرابة 230 مليار دولار على مدار أكثر من عقد لتطوير قطاع صناعة السيارات الكهربائية، بحسب دراسة لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية.

وقال سكوت كينيدي، رئيس مجلس أمناء الاقتصاد والأعمال الصينية بالمركز الذي يقع مقره في الولايات المتحدة، إن حجم الدعم الحكومي المقدم للقطاع بلغ 230.8 مليار دولار، أو ما يعادل 18.8% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية بين عامي 2009 و2023.

وأوضح "كينيدي"، أن نسبة الإنفاق على الدعم الحكومي إلى إجمالي مبيعات القطاع تراجعت بما يتجاوز 40% خلال السنوات السابقة لعام 2017، لنحو 11% في عام 2023، وفق ما نقلته شبكة "CNBC".

وذكر أن دعم الصين لقطاع السيارات الكهربائيةk كان يشمل سياسات غير نقدية تفضيلية للشركات المحلية على حساب نظيراتها الأجنبية، مشيرًا إلى أن واشنطن لم تتطلع لخلق ظروف مواتية لتطوير القطاع في بلادها على غرار بكين.

وأشار "كينيدي"، إلى أن الدعم لحكومي المكثف من قبل الصين، ونمو السوق بها لم يعزز بعد أرباح الشركات بدرجة كبيرة، وهذه الشركات كانت لتُقيّم استثماراتها في القدرات الإنتاجية الجديدة بعناية أكبر لو كانت تعمل في ظل نظام اقتصادي يعتمد على السوق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات الكهربائية الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات