3 يوليو 2024 22:33 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وفرنسا يبحثان أوجه التعاون المشترك على المستوى السياحي والأثري

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، السفير الفرنسي لدى القاهرة إريك شوفالييه، والوفد المرافق له؛ لبحث آليات تعزيز أوجه التعاون المشترك على المستوى السياحي والأثري، وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من فرنسا إلى مصر.

وثمن وزير السياحة، العلاقات الوطيدة التي تربط بين البلدين وما تشهده من تعاون مثمر في العديد من المجالات من بينها السياحة والآثار، مستعرضًا مؤشرات الحركة السياحية الوافدة من السوق الفرنسي إلى مصر، حيث شهدت زيادة مؤخرًا.

وتطرق "عيسى"، للحديث عن المقومات السياحية والأثرية لمنتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد Cairo City Break، والذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحيًا قائمًا بذاته، مما سيعمل على زيادة عدد الليالي السياحية بها، كما أنه سيشكل عامل لجذب مزيد من السائحين ولاسيما المهتمين بالسياحة الثقافية.

من جانبه، أكد السفير الفرنسي، حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع مصر، ولاسيما في مجال السياحة والآثار، في ضوء الأوليات المشتركة ولاسيما في ظل التعاون الوثيق بين البلدين، مشيرًا إلى أن الجامعة الفرنسية في مصر ستضيف دراسة إدارة المواقع الأثرية ضمن المناهج والبرامج التي تقدمها للطلاب في مرحلة الدراسات العليا، بما يساهم في تزويد الدارسين بالمهارات اللازمة بهذا المجال، وتحسين الخدمات السياحية المقدمة للزائرين.

اقرأ أيضاً

وتناول اللقاء أيضًا، سبل التعاون لتشجيع وجذب السائحين الفرنسيين لزيارة المقاصد السياحية الساحلية المصرية؛ للاستمتاع بمنتج السياحة الشاطئية الذي يعد من المنتجات السياحية التي يتميز المقصد السياحي المصري بميزة تنافسية بها، فضلًا عن زيارتهم للأماكن الأثرية، وخاصة أن السائحين الفرنسيين يهتمون بالسياحة الثقافية.

وبحث الجانبان، إمكانية تنظيم ورش عمل بين الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وشركات السياحة المصرية، ومنظمي الرحلات الفرنسين؛ لبحث سبل التعاون لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري من السوق الفرنسي.

وتطرق اللقاء، إلى بحث الجهود المشتركة في مجال العمل الأثري، واستعراض ما يتم من أعمال ترميم والحفائر الأثرية عبر البعثات الأثرية الفرنسية العاملة في مصر.

97e875688195.jpg
c2c22044bad5.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة والآثار القاهرة المقومات السياحية السائحين فرنسا مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات