3 يوليو 2024 20:27 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

الرئيس السيسي: فرص واعدة لتعزيز الاستثمارات المشتركة مع غينيا الاستوائية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، تيودورو أوبيانج مانج، والوفد الوزاري المرافق له، الذي يضم وزراء الخارجية والصحة والأمن والزراعة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وسلم نائب رئيس غينيا الاستوائية، رسالة من الرئيس أوبيانج نجيما، إلى الرئيس السيسي، تضمنت الإعراب عن تقديره البالغ لمصر والرئيس، وتوجيه الدعوة لزيارة غينيا الاستوائية.

وثمن الرئيس السيسي، تلك الدعوة، ورحب بها، على أن يتم الاتفاق على الموعد عبر القنوات الدبلوماسية، مؤكدًا حرص مصر على مساندة جهود حكومة غينيا الاستوائية لتحقيق التنمية، ومواصلة تعزيز العلاقات الثنائية القوية بين البلدين.

واستعرض "مانج"، مجريات زيارته لمصر، التي التقى خلالها برئيس الوزراء وعدد من الوزراء لبحث سبل دفع التعاون الاقتصادي، والارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين البلدين، مشيدًا بما شاهده من تقدم تنموي في مصر، بشكل يمثل إضافة حقيقية وملموسة لقدرات وإمكانيات القارة.

وأكد الرئيس السيسي، التزام مصر الكامل بمواصلة تعميق جميع أطر التعاون مع الأشقاء الأفارقة، منوهًا إلى الفرص الواعدة لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين، بما يتيح للشركات المصرية العمل في المجالات ذات الأولوية لغينيا الاستوائية، وعلى رأسها قطاعات: النقل، والصحة والدواء، والطاقة، والبنية التحتية وإنشاء المدن والتجمعات العمرانية.

وأعرب نائب الرئيس الغيني، عن التطلع لنقل الخبرة المصرية المتميزة والمشهود لها عالميًا في القضاء على التهاب الكبد "فيروس سي".

كما تناول اللقاء أيضًا الأوضاع القارية والإقليمية، حيث ثمن الرئيس السيسي، مواقف غينيا الاستوائية الداعمة للقضية الفلسطينية، مستعرضًا الجهود المصرية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة.

كما تم تبادل وجهات النظر، بشأن الأوضاع بالقارة الإفريقية، وجهود تعزيز السلم والأمن القاريين، بما يدعم مسار التنمية الشاملة في القارة.

0f31115d1015.jpg
9400fc4319a0.jpg
c328c6aa4ccf.jpg
ee0723143ed2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي رئيس الوزراء وزير الخارجية مصر غينيا الاستوائية النقل الطاقة الصحة الدواء البنية التحتية التجمعات العمرانية القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات