3 يوليو 2024 19:39 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مصر والاتحاد الأوروبي يؤكدان متانة وعمق العلاقات

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بالبحر الميت في الأردن، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، إن اللقاء شهد تأكيد متانة وعمق العلاقات والشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، لا سيما عقب ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة مؤخرًا، مما يفتح الباب أمام مزيد من تعزيز التعاون في ضوء الروابط والمصالح المشتركة التي تجمع الجانبان.

وفي سياق آخر، تناول اللقاء الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خاصة التطورات في قطاع غزة، حيث تم تأكيد أهمية تضافر كافة الجهود للتوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة إلى كافة مناطق القطاع.

وتم التحذير من التداعيات الكارثية الأمنية والإنسانية الناتجة عن توسيع العمليات العسكرية في المناطق المكتظة بالمدنيين.

وثمن رئيس المجلس الأوروبي، جهود الوساطة المصرية، مؤكدًا الدعم لكافة الجهود التي من شأنها أن تحمي المدنيين وتسهم في معالجة الأزمة الإنسانية التي يعانيها أهالي القطاع.

كما تم تأكيد أهمية تكاتف الجهود الدولية لتطبيق حل الدولتين وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، حيث إنه السبيل الوحيد الأمن والاستقرار في المنطقة، والضمان لمنع تجدد وتوسع الصراع في المستقبل.

3e770bd17506.jpg
ba91f4896e4d.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي المجلس الأوروبي مصر الاتحاد الأوروبي الأردن غزة الشراكة الاستراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات