1 يوليو 2024 20:38 24 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وإندونيسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع ذو الكفل حسن وزير التجارة الإندونيسي؛ لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

حضر اللقاء السفير المصري لدى أنقرة عمرو الحمامي، والوزير مفوض تجاري علي باشا رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.

وأكد وزير الصناعة، أن مصر وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات قوية وتاريخية تقوم على التعاون في شتى المجالات، لا سيما التعاون الاقتصادي والتجاري، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين تشهد في الوقت الحالي زخمًا غير مسبوق تدعمه الزيارات واللقاءات الرسمية المكثفة بين البلدين.

وأشار الوزير، إلى لقائه بنظيره الإندونيسي بالقاهرة، خلال شهر مايو الماضي، خلال زيارته لمصر على رأس وفد يضم عدد كبير من رجال الأعمال والمسئولين الحكوميين.

وقال "سمير"، إن لقاء اليوم استعرض مستجدات الاتفاق الذي تم توقيعه بين الوزارتين خلال اللقاء الأخير للوزيرين بالقاهرة؛ لإنشاء لجنة تجارية مشتركة تحت مظلة لجنة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، والتي تستهدف الترويج للأنشطة التجارية وتبادل المعلومات التجارية وتعزيز وتسريع وتيرة التعاون التجاري بين البلدين.

وأعلن وزير الصناعة، أنه من المقرر أن يعقد الاجتماع الأول للجنة في جاكرتا خلال شهر يوليو المقبل، مؤكدًا أهمية تفعيل دور مجلس رجال الأعمال المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين البلدين.

من جهته، دعا وزير التجارة الإندونيسي، "سمير" لزيارة إندونيسيا خلال الفترة المقبلة للتعرف عن كثب على فرص التعاون التجاري والاستثماري الممكنة بين البلدين، استنادًا إلى المقومات الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها البلدان.

2dcaa30b6641.jpg
3302ae3e5cb8.jpg
7af66f2a88cb.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة أنقرة مصر إندونيسيا القاهرة التعاون الاقتصادي رجال الأعمال لجنة التعاون التجاري والاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات