3 يوليو 2024 21:32 26 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مصر وروندا تهدفان إلى تعزيز التعاون على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الرواندي بول كاجامي، على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، بأن الرئيسين أشادا بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، مما يعكس الرغبة المشتركة للتشاور المتواصل للدفع لتعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين البلدين، لا سيما في مجال دعم الاحتياجات التنموية لرواندا.

كما تهدف البلدين، إلى تعزيز التعاون على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، وتعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الإفريقي وتعزيز العمل الإفريقي المشترك.

وشكر الرئيس السيسي، نظيره الرواندي لحضوره المؤتمر، وتم استعراض تطورات القضية الفلسطينية، وكذا المواقف الأفريقية في هذا الصدد، مما يساهم في دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة القائم على حل الدولتين، وتعزيز المساعي المكثفة للتوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع على مدى الشهور الماضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر رواندا السيسي الاتحاد الإفريقي غزة المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات