6 يوليو 2024 09:03 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تصدر لدول الخليج وقارتين.. ”كرافت هاينز”: نعكف على زيادة حجم الاستثمارات في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وفد شركة "كرافت هاينز" العالمية، برئاسة وليام بهرنز نائب رئيس الشركة لشؤون العلاقات الحكومية.

وتناول اللقاء، استثمارات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري وخطط الشركة لمضاعفة الإنتاج والتصدير خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء، يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري، ماري جوكاسيان المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأحمد ناجي مدير عام منطقة شمال إفريقيا بالشركة.

وأشار وزير الصناعة، إلى أن الشركة تعمل بالسوق المصري منذ أكثر من 33 عامًا برأسمال يبلغ 7 مليارات جنيه، ويعد مصنعها بمصر الوحيد بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ويتم التصدير منه لدول الخليج العربي وقارتي إفريقيا وأوروبا.

وأشار "سمير"، إلى أن الشركة أجرت توسعات على مصنعها في مصر، استهدفت رفع السعة الإنتاجية وزيادة الصادرات وفتح أسواق جديدة باستثمارات مباشرة جاوزت 50 مليون دولار، كما تدعم الشركة مشروعات الزراعة المستدامة في مصر.

وحث وزير الصناعة، وفد الشركة على دراسة إمكانات تصنيع منتجات جديدة مثل منتجات الألبان، والاستفادة من السوق الاستهلاكي الكبير، وشبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

من جانبه، قال "بهرنز"، إن الشركة تعتبر أكبر شركة أمريكية في مجال الصناعات الغذائية، ورابع أكبر شركة على مستوى العالم في مجال الصناعات الغذائية، كما تعكف الشركة على زيادة حجم استثماراتها في مصر.

وأوضح نائب رئيس الشركة، أن ذلك للاستفادة من الإمكانات المتاحة في السوق المصري، من حيث العمالة المدربة الماهرة، والموقع الاستراتيجي، وارتباطها باتفاقيات تجارة حرة وتفضيلية عديدة، بجانب إمكانية الاستفادة من السوق المصري كمحور لنفاذ منتجات الشركة للأسواق الإقليمية.

706c8190040c.jpg
96ab9390c4a5.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التجارة والصناعة السوق المصري الشرق الأوسط إفريقيا الخليج العربي إفريقيا أوروبا استثمارات الزراعة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات