6 يوليو 2024 09:40 29 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

”عبد الله” يلقي البيان الختامي للاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي

محافظ البنك المركزي المصري
محافظ البنك المركزي المصري

ألقى حسن عبدالله محافظ البنك المركزي، ومحافظ مصر لدى مجموعة بنك التنمية الإفريقي، البيان الختامي للاجتماعات السنوية للمجموعة، بالعاصمة الكينية نيروبي، والتي استمرت على مدى خمسة أيام خلال الفترة من ٢٧ إلى ٣١ مايو الماضي.

وبحسب بيان البنك، منذ قليل، عُقدت الاجتماعات السنوية، تحت شعار "تحول إفريقيا، مجموعة بنك التنمية الإفريقي، وإصلاح الهيكل المالي العالمي".

وترأس محافظ البنك المركزي، الوفد المصري المشارك رفيع المستوى، والذي ضم الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وطارق الخولي نائب محافظ البنك.

وشارك الوفد المصري بفاعلية في جلسات الاجتماعات، وتم اختيار محافظ مصر لإلقاء البيان الختامي، الذي سلط الضوء على أبرز القضايا والمحاور التي تم الاتفاق عليها فيما بين المحافظين، والذين يمثلون ٨١ دولة مشاركة.

وعلى هامش الاجتماعات، عقد محافظ البنك المركزي، العديد من اللقاءات والنقاشات مع محافظي وممثلي الدول المشاركة، تناولت القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تُعزز آليات دفع مسيرة العمل التنموي بدول القارة، بما يتسق مع توجه الدولة نحو تعميق الدور المحوري المصري إفريقيًا، وتعزيز مكانة مصر في المؤسسات والمحافل الإقليمية والدولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ البنك المركزي مصر بنك التنمية الإفريقي نيروبي وزيرة التعاون الدولي الهيكل المالي إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات