8 سبتمبر 2024 03:05 4 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مصر وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال التجارة والصناعة| صورغدًا.. وزير التموين يفتتح أول معرض سلعي بتخفيضات تصل إلى 30%وزير الزراعة: توجيهات للرئيس السيسي بوضع الفلاح نصب أعيننا والعمل على زيادة دخله| صورالغرف التجارية تعلن عن موعد تراجع أسعار الخضروات| فيديوتصدير 28 ألف طن فوسفات إلى الهند عبر ميناء سفاجاضبط كمبيات ضخمة من زيوت السيارات داخل مصنع دون ترخيص بـ”6 أكتوبر”منها القمح.. وزير التموين: حوار مفتوح مع عدة جهات لزيادة الكميات من السلع الاستراتيجيةانعقاد أعمال منتدى الأعمال المصري الفرنسي نهاية الشهر في باريس ومارسيلياتضم فول وذرة وعدس.. ميناء دمياط يستقبل 47796 طنًا من البضائعالأكبر بالجمهورية.. وزير الإسكان يتفقد وحدات ”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة| صوروزير التموين يتفقد معرض ”أهلًا مدارس” والمجمعات الاستهلاكية بالفيوم| فيديورئيس الوزراء يتابع توفير المخصصات المالية لقطاع البترول وجهود زيادة الإنتاج
طاقة ومعادن

محللون: الطلب على الطاقة الشمسية سيعزز أسعار الفضة

الفضة
الفضة

قال محللون إن الطلب القوي على صناعة الطاقة الشمسية والنمو المحدود في الإمدادات من المناجم سيعزز أسعار الفضة بمجرد انتهاء فترة ارتفاع أسعار الفائدة العالمية.

من ناحيته، علق إد مويا كبير محللي السوق في شركة الوساطة أواندا، قائلًا: " "بمجرد وصول ذروة تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي بثقة، من المفترض أن تصبح الفضة جذابة مرة أخرى". ويتوقع أن تنتهي الفضة هذا العام فوق 24 دولارًا للأونصة، وفقًا لرويترز.

وأضاف "قد يشهد سوق الفضة أكبر عجز له منذ أكثر من عقد، حيث أن إنتاج المعدن لا يستطيع مواكبة الطلب، كما شهدت صناعة الطاقة الشمسية طلبا متزايدا".

ووفقًا لبيانات معهد الفضة العالمي، كان هناك نقص في المعروض في سوق الفضة بمقدار 237.7 مليون أوقية في عام 2022، ومن المتوقع أن يستمر العجز في السنوات القادمة.

الطلب على الفضة

وأظهر الطلب على الفضة، أن قطاع الطاقة الشمسية شكل حوالي 14% من إجمالي الطلب على الفضة هذا العام بنحو 161 مليون أوقية.

وتوقع فيليب نيومان من شركة ميتالز فوكس الاستشارية إن الطلب من القطاع يمكن أن يصل إلى 170-180 مليون أونصة إذا تجاوزت التركيبات الكهروضوئية الجديدة 400 جيجاوات بحلول عام 2025.

كما توقعت شركة "إي إن زيد"، أن الطلب من صناعة الطاقة الشمسية سيصل إلى 225 مليون أوقية في عام 2025.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفضة الطلب على الفضة الطاقة الشمسية سعر الفضة اليوم سوق الفضة العالمي عجز سوق الفضة معهد الفضة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات