16 سبتمبر 2024 22:15 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب عالميًا ببداية تعاملات اليوم

سعر الذهب العالمي
سعر الذهب العالمي

تباينت أسعار الذهب العالمية، لتحوم بالقرب من أعلى مستوى لها في شهر، خلال تعاملات اليوم الخميس 31 أغسطس، مدفوعة بالبيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة التي عززت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يثبت الفائدة في اجتماعه القادم.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية "وقت كتابة الخبر"، بنحو 0.11%، ليصعد إلى 1944.71 دولار للأونصة، في حين تراجع السعر في العقود الآجلة تسليم أكتوبر 2023 بشكل طفيف، ليهبط إلى 1952.4 دولار، فاقدًا 0.08%.

سعر الفضة اليوم

وتراجعت أسعار الفضة بنحو 0.43% إلى 24.5 دولار "وقت كتابة الخبر"، بعد أن اقتربت من أعلى مستوياتها في شهر عند 24.78 دولار للأونصة في جلسة سابقة.

توقعات أسعار الفائدة

تغيرت بيانات نمو الاقتصاد الأكبر في العالم، بتعديل نحو الخفض خلال الربع الثاني، لتسجل 2.1%، بعدما كانت البيانات الأولية تشير إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي بـ2.4%، فيما شهدت وتيرة نمو الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي تباطؤًا حادًا خلال أغسطس بأكثر من المتوقع، في إشارة إلى أن الاقتصاد المرن ربما بدأ في التراجع تحت ضغط ارتفاع أسعار الفائدة.

ونتيجة لذلك، أظهرت أداة فيد ووتش، أن الرهانات على أن يُبقي المركزي الأمريكي أسعار الفائدة من دون تغيير في سبتمبر، ارتفعت إلى ما يقارب 91% من 88.5%، في حين زادت التوقعات بوقف رفع أسعار الفائدة في نوفمبر إلى ما يقرب من 59% من 52% في اليوم السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر الذهب العالمي أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفضة اليوم سعر أونصة الذهب الآن توقعات أسعار الفائدة التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات