16 سبتمبر 2024 22:31 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

مشترو النفط الروسي يوقفون وساطة نقل الخام من سفينة إلى أخرى

النفط
النفط

أفادت شركة التحليلات "Vortexa"، أن عمليات النقل من سفينة إلى سفينة من خام الأورال الروسي في أغسطس، أقل بنحو 85% من ذروتها في الربع الأول من هذا العام، وسط طقس أكثر دفئًا وقرار موسكو بتقييد الصادرات.

وقالت "فورتيكسا"، إن النقل من سفينة إلى سفينة "STS" من خام الأورال الروسي، بلغ في المتوسط ​​60 ألف برميل يوميًا في أغسطس، بزيادة 10 آلاف برميل يوميًا على أساس شهري، لكنه أقل بمقدار 375 ألف برميل يوميًا عن متوسط ​​الربع الأول من عام 2023.

وأوضح أرمين عزيزيان، محلل فورتيكسا، أن السبب هو أن المشترين الرئيسيين لخام الأورال الروسي - الصين والهند - أصبحوا الآن معروفين للسوق، لذلك لم تعد هناك حاجة إلى وسيط لوضع خطوة واحدة بين البائع والمشتري، لأنه ربما كانت هناك حاجة إلى ذلك في البداية بعد الحظر، في إشارة إلى القيود التي فرضها الاتحاد الأوروبي ومجموعة السبع على تجارة النفط الروسي.

ومن جهة أخرى، ساهمت تخفيضات روسيا الطوعية في تصدير النفط في هذا الانخفاض، حيث أعلنت روسيا يوم الثلاثاء الماضي، أنها ستمدد خفض الصادرات بمقدار 300 ألف برميل يوميًا حتى نهاية العام ـ وهو ما أشارت إليه وكالة "رويترز".

وفرضت مجموعة السبع إلى جانب الاتحاد الأوروبي وأستراليا آلية الحد الأقصى لأسعار النفط الروسي في ديسمبر الماضي، أعقبها سقف على الوقود اعتبارًا من فبراير، كوسيلة لخفض إيرادات موسكو، وإعاقة جهودها الحربية في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط نفط الأورال الروسي خام برنت أسعار النفط الروسي سعر النفط اليوم الحرب الروسية إنتاج روسيا من النفط سعر برميل النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات