16 سبتمبر 2024 22:36 12 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
نمو استثمارات المستثمرين الدوليين في الشرق الأوسط بنسبة 32%| إنفوجرافوزيرا خارجية مصر وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية وأزمة السد الإثيوبيوزير الإسكان: إعادة ضخ المياه لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال التطويررئيس الوزراء: الانتهاء من إعداد بنود اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعوديةولي العهد السعودي لـ”مدبولي”: وجهت بضخ استثمارات بإجمالي 5 مليارات دولار في مصرمصر وماليزيا يتابعان إجراءات نفاذ المانجو إلى الأسواق الماليزيةوزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين تسهيل انسياب السلع والإفراج عن البضائع”صافولا” تعتزم التوسع في السوق المصري في مجال الصناعات الغذائية وسلاسل التجزئة”الداخلية” تضبط 13 طن دقيق أبيض وبلدي مدعمالتموين: ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون إلى 3317 محلًا.. و تحرير 497 مخالفةتضم سكر وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 21934 طنًا من البضائعتصدير 8 آلاف طن مواد غذائية إلى السودان عبر ميناء بورتوفيق
طاقة ومعادن

روسيا تُصدر أول شحنة من النفط الخام إلى البرازيل

النفط - ارشيفية
النفط - ارشيفية

أظهرت بيانات "LSEG" لتتبع الشحنات، أن روسيا شحنت أول شحنة من النفط الخام إلى البرازيل، حيث تسعى إلى تنويع قائمة المشترين، والتي كانت محدودة بشكل كبير بسبب العقوبات الأمريكية والاتحاد الأوروبي ـ حسبما أشارت "رويترز".

وتعتمد روسيا بشكل كبير على الهند والصين كمشترين رئيسيين لنفطها الخام بعد فرض سياسات الحظر الأوروبي والحد الأقصى للسعر في ديسمبر من العام الماضي، بعد التحرك الروسي في أوكرانيا، والذي وصفته موسكو بأنه عملية عسكرية خاصة.

وتعد البرازيل جزءًا من تحالف دول "البريكس" مع الهند والصين، اللتين كانتا المشترين الأكثر نشاطًا للنفط الروسي الذي انخفض سعره بشدة بسبب العقوبات، وعلى النقيض من الهند والصين، تعد البرازيل منتجًا ومصدرًا رئيسيًا للنفط، ولكنها تستورد النفط الخام في بعض الأحيان لتلبية احتياجات التكرير المحلية.

وتقوم شركة "لوك أويل" الروسية بشحن 80 ألف طن متري من نفطها الخام "فاراندي" على متن سفينة ستراتوس أورورا، من ميناء مورمانسك إلى محطة ميناء مادري دي ديوس في البرازيل، الذي تديره شركة ترانسبيترو، وهي شركة تابعة لشركة بتروبراس، وفقًا لمصادر وبيانات الشحن.

ويعد مزيج "فاراندي" هو نوع من النفط الخام الخفيف الحلو، حيث تم شحن درجات النفط الروسية الأخرى في الغالب إلى الهند والصين في الأشهر الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام النفط الروسي خام برنت البرازيل الحرب الروسية النفط الروسي إنتاج روسيا من النفط أسعار النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات