29 أكتوبر 2024 01:25 24 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”حماية المستهلك” و”تنظيم الاتصالات” يوقعان بروتوكولًا لتعزيز آليات حماية حقوق المستخدمين| التفاصيلوزير الخارجية يلتقي وفد الغرفة التجارية العربية البرازيلية لتعزيز العلاقات الاقتصاديةالسفير التركي: حجم التبادل التجاري مع مصر سجل 3 مليارات دولار خلال 2024| فيديوتحالف مصرفي يوفر تمويلًا لـ”المصرية للاتصالات” بقيمة 18 مليار جنيههيئة الدواء: ضخ 34 مليون عبوة من المضادات الحيوية في الأسواقالمصرف المتحد يعتزم طرح 30% من رأسماله في البورصة”فولكس فاجن” ستغلق 3 مصانع في ألمانيا وتسرح آلاف العمال”أو.إم.في” النمساوية تستأنف نشاطها الاستكشافي في ليبياروسيا والكويت تعتزمان تسهيل نظام التأشيرات وزيادة عدد الرحلات المباشرة بين البلدينبوتين: نمو اقتصاد روسيا 3.9% بنهاية العامتراجع أسعار الغاز الطبيعي الأوروبي بعد التصعيد المحدود في الشرق الأوسطالرئيس السيسي يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص الاستثمار المتبادل مع هولندا
سوق السيارات

توقيع اتفاق مع شركة ”بايك” الصينية لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

شهد المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، توقيع اتفاق بين شركة بايك الصينية وشركة ألكان أوتو، إحدى شركات المجموعة المصرية العالمية للسيارات؛ لإقامة مصنع لإنتاج سيارات كهربائية في مصر.

ووقع الاتفاق، زا وبينجفي نائب رئيس شركة بايك الصينية، والمهندس خالد نصير رئيس مجلس إدارة شركة ألكان أوتو، بحضور سونج وي رئيس شركة بايك الصينية، والمهندس طاهر لاشين المدير التنفيذي والعض والمنتدب للمجموعة المصرية العالمية للسيارات، والمهندس أحمد الخادم المدير العام لعلامتي كيا وبايك.

وقال وزير الصناعة، إن هذا التوقيع يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحويل مصر إلى مركز صناعي إقليمي والعمل على توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، وتعظيم دور القطاع الخاص في مجال الصناعة.

وأكد ويزر الصناعة، حرص الوزارة على دعمها لهذا المشروع الجديد ليدخل سريعًا في طور الإنتاج، وخصصت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، الأرض الصناعية اللازمة للمشروع، مشيرًا إلى الاستعداد التام لإنهاء كافة إجراءات التراخيص الصناعية لسهولة بدء الإنتاج.

وأكد الوزير، الحرص على تعميق التصنيع المحلي وجذب الاستثمارات العالمية في مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها؛ لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج، وخاصة للشرق الأوسط وإفريقيا، موضحًا أن الوزارة مستعدة لتوفير كل أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية للإنتاج والتوسع في السوق المصري، بما يسهم في ضخ استثمارات حقيقية وتوطين الصناعة المحلية.

من جانبه، أكد رئيس شركة بايك الصينية، حرص الشركة على تعزيز تواجدها بالسوق المصري باعتباره من أهم أسواق المنطقة، وه وما دفع الشركة لطرح طراز جديد من سياراتها أمس من قلب مصر، حيث يعد أول انطلاق عالمي لها من خلال السوق المصري.

وذكر أن الشركة تعمل في الصين منذ عام 1958، وبدأت منذ عدة سنوات إنتاج السيارات الكهربائية، حيث تستثمر الشركة باستمرار في مجال البحث والتطوير لإنتاج مركبات عالية الجودة سواء داخل الصين أ وبالأسواق الخارجية.

ومن المخطط أن يبدأ المصنع إنتاجه نهاية عام 2025، وسيقام على مساحة 120 ألف متر؛ بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن المقرر أن ينتج المصنع في العام الأول، 20 ألف سيارة، بحيث يصل حجم الإنتاج بنهاية العام الخامس إلى 50 ألف سيارة، وتبلغ نسبة المكون المحلي للمشروع 48%، ومستهدف زيادتها إلى 58%، وسيوفر المشروع نح و1200 فرصة عمل جديدة.

2105f9b65703.jpg
319fe3c1d043.jpg
6b5f7883a3dd.jpg
97c7d21526aa.jpg
c7ac196e8cea.jpg
cdc679bebbe2.jpg
d87c081513bf.jpg
f3e476c0f895.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة السيارات الكهربائية مصر الصناعة الشرق الأوسط إفريقيا شركة بايك الصينية كيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات