28 أكتوبر 2024 21:31 24 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية يقدم تقريرًا لـ”مدبولي” عن مشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الإثنين، مع أحمد كجوك وزير المالية، عددًا من ملفات العمل.

وقدم "كجوك"، تقريرًا حول نتائج مُشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، منوهًا إلى أن الاجتماعات شهدت نشاطًا مُوسعًا، حيث شارك في اللقاءات الرسمية لمجموعة العشرين، وأجرى عددًا من اللقاءات الثنائية مع نظرائه ببعض الدول للتباحث حول تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية.

ولفت وزير المالية، إلى حضوره الاجتماعات الوزارية لدول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا مع المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، وحضور الاجتماعات التي نظمها كبار بنوك الاستثمار الدولية، بمٌشاركة مئات المُستثمرين ومُمثلي كافة مؤسسات التصنيف والمهتمين بشئون الاستثمار.

وقال الوزير، إن الزيارة تضمنت إجراء عدد من المُقابلات للتباحث مع ممثلي عدد من أهم المؤسسات الدولية، مثل صندوق النقد والبنك الدوليين والمؤسسات الإفريقية، مما أتاح الفرصة لشرح آخر التطورات الاقتصادية بمصر، وجهود استمرار استقرار وتحسن الأوضاع الاقتصادية والمالية وطرح الرؤية المصرية في مختلف القضايا المالية والاقتصادية، وشرح أهم التحديات الإقليمية والعالمية، وأهم الإصلاحات والتدابير المُتخذة في هذا الشأن.

وذكر "كجوك"، أنه تم عرض النتائج المُالية الإيجابية والمُشجعة المُحققة خلال المدّة الماضية، وجهود رفع كفاءة إدارة الدين العام، واستهداف وضع المديونية الحكومية في مسار نزولي باستراتيجية متكاملة، والإصلاحات الهيكلية والاقتصادية التي أجرتها الحكومة.

وأوضح أنه أعرب عن تطلع مصر لمُشاورات إيجابية وبناءة خلال زيارة بعثة صندوق النقد المُستهدفة في إطار المراجعة الرابعة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال المدّة المقبلة.

كما استعرض وزير المالية، المُوقف التنفيذي لمبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، مُؤكدًا استمرار العمل على المبادرة، بما يُسهم في تحقيق المستهدفات التي وضعتها الحكومة لتلك المبادرة المهمة، ومنها خفض الانبعاثات الكربونية المنبعثة من السيارات المتقادمة، واستبدالها بسيارات ذات انبعاثات أقل، وخفض استهلاك الوقود، وتشجيع المواطنين على إحلال سياراتهم القديمة بسيارات جديدة، مما يساعد على تحسين المظهر الحضاري للمدن.

0bd452f7d2a8.jpg
9c6b7c35d583.jpg
d941a9495475.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير المالية صندوق النقد الدولي البنك الدولي الاستثمار الشرق الأوسط إفريقيا بنوك الاستثمار الدولية السيارات الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات