28 أكتوبر 2024 19:32 24 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الرئيس السيسي يتابع تطورات أنشطة شركة ”إيني” الإيطالية في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية، والوفد المرافق له، بحضور المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية.

وتناول اللقاء، جهود تطوير العلاقات المتميزة بين مصر والشركة، حيث أكد "ديسكالزي" اعتزازه بالتعاون المثمر بين الجانبين.

وأشاد الرئيس التنفيذي للشركة، بجهود الحكومة المصرية للتيسير على المستثمرين بما يعود بالنفع على الطرفين، مؤكدًا حرص شركته على تعزيز دورها كأحد أكبر العاملين بسوق الطاقة في مصر، لما يمتلكه القطاع من فرص واعدة، سواء فيما يتعلق بالإنتاج المحلي أو التصدير إلى الخارج.

من جهته، ثمن الرئيس السيسي، العلاقة بين مصر والشركة، التي تعكس قوة علاقات التعاون بين مصر وإيطاليا في مختلف المجالات، مؤكدًا حرص مصر على التطوير المستمر لمناخ الاستثمار في البلاد.

وشدد الرئيس السيسي، على استمرار جهود الحكومة في توسيع آفاق الاستفادة من ملف الطاقة، مشيدًا بالدور المجتمعي للشركة، الذي ينعكس في دعمها لعدد من المشروعات التنموية في مصر.

واستعرضت الشركة، تطورات أنشطتها في مصر في مجالات البحث والاستكشاف، وأنشطة عمليات التنمية التي ستُمكّنها من الحفاظ على معدلات إنتاج كبيرة من الحقول، إلى جانب التقدم الذي تحقق في مشروعات كفاءة الطاقة والاستدامة، بما يعزز جهود التحول العادل للطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي إيني وزير البترول التصدير المستثمرين القطاع الخاص مصر إيطاليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات