24 أكتوبر 2024 01:32 19 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

بزيادة 29%.. تداول 650 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمر خلال سبتمبر

أرشيفية
أرشيفية

حققت هيئة مواني البحر الأحمر، تداول 650 ألف طن بضائع عامة بمواني الهيئة خلال شهر سبتمبر الماضي، بنسبة زيادة 29% عن الفترة المثيلة للعام الماضي.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الصادرات سجلت تفوق ملحوظ بكمية تداول 382 ألف طن، بنسبة زيادة 29% عن صادرات الفترة المثيلة للعام الماضى، وحققت زيادة بنسبة 43% عن الواردات خلال نفس الفترة التي سجلت 268 ألف طن.

وذكرت الهيئة: "شهد ميناء سفاجا، تداول 400 ألف طن بضائع، بنسبة زيادة 27% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بكمية وارد 248 ألف طن وصادر 152 ألف طن".

في حين، شهد ميناء السويس تداول 38 ألف طن، بكمية وارد ألف طن، وصادر 37 ألف طن بضائع، وشهد ميناء نويبع تداول 84 ألف طن بضائع، بنسبة زيادة 28% عن الفترة المثيلة للعام الماضي، بكمية وارد 19 ألف طن، وصادر65 ألف طن بضائع، وشهد ميناء الحمراوين تصدير 128 ألف طن فوسفات.

اقرأ أيضاً

وقال اللواء مهندس محمد عبد الرحيم رئيس الهيئة، إن زيادة طاقة تداول البضائع وزيادة الصادرات، جاءت نتيجة لتقليل زمن الإفراج الجمركي وأعمال التطوير التي شهدتها الموانئ، مؤكدًا أهمية الشراكات الجادة بين الدولة والقطاع الخاص في استغلال البنية التحتية الحالية لتطوير وصيانة الأرصفة والوحدات البحرية، وإنشاء خطوط ملاحية تخدم طموحات مصر بإنشاء أسطول يخدم أهداف الدولة في التصدير.

وذكر "عبد الرحيم"، أن الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة على مدى السنوات الماضية أسفرت عن تنفيذ مشروعات ضخمة في مختلف المجالات، والتي تهدف جميعها إلى تنمية الصادرات وتأهيل البنية التحتية في مصر.

وأشار "عبد الرحيم"، إلى أن تحسين المواني التابعة للهيئة، جاء نتيجة لأعمال التطوير وتقديم التسهيلات اللازمة للصادرات والواردات، بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي، موضحًا أن زيادة حركة الصادرات يعزز من القدرة التنافسية للمواني على المستوى العالمي.

وأكد أهمية ربط المواني البحرية والجافة والمناطق اللوجستية، عبر شبكة نقل متكاملة من الطرق والسكك الحديدية، مما يسهل نقل البضائع والمحاصيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سفاجا نويبع السويس نويبع الفوسفات مواني البحر الأحمر بضائع الصادرات الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات