23 أكتوبر 2024 22:25 19 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بحضور رئيس الوزراء

توقيع 4 مذكرات تفاهم لدراسة إمكانية استكشاف وتنمية حقول البترول والغاز الطبيعي

توقيع مذكرات التفاهم
توقيع مذكرات التفاهم

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع 4 مذكرات تفاهم جديدة؛ بهدف دراسة وبحث إمكانية استكشاف وإنتاج وتنمية حقول البترول والغاز الطبيعي، بحضور المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية.

والمذكرات بين الهيئة المصرية العامة للبترول، وعدد من الشركات؛ هي: تحالف "حسن علام القابضة-إنفينيتي كابيتال إنفستمنت"، وشركة "حديد عز"، و"مجموعة السويدي الصناعية EIG"، و"مجموعة المتطورة لخدمات البترول".

ووقّع على مُذكرة التفاهم الأولى المهندس صلاح عبدالكريم الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، ومحيي الدين عابدين عضو مجلس إدارة شركة "حسن علام القابضة"، وتيمور أبو الخير عضو مجلس إدارة شركة "إنفينيتي كابيتال إنفستمنت".

ووقّع على مُذكرة التفاهم الثانية "عبدالكريم"، والمهندس أحمد عز رئيس "مجموعة عز الصناعية"، بينما ووقع أمامه في مذكرة التفاهم الثالثة، محمد أبو العزايم المدير التنفيذي والعضو المنتدب لـ"مجموعة السويدي الصناعية EIG".

اقرأ أيضاً

ووقّع على مذكرة التفاهم الرابعة، "عبدالكريم"، والمهندس أيمن ممدوح عباس رئيس "مجموعة المتطورة لخدمات البترول".

وأكد وزير البترول، أن توقيع مذكرات التفاهم الجديدة؛ يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية ورئيس الوزراء، بالعمل على زيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي.

وذكر الوزير، أن توقيع المذكرات في إطار جهود الوزارة للعمل على جذب الاستثمارات في مجالات الاستكشاف والإنتاج وتنمية الحقول والإعلان والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة، التي يتم التسويق لها من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG).

وتابع: "وفي إطار جهود الوزارة المبذولة لتشجيع المستثمرين المصريين لزيادة الإنتاج من الحقول المُتقادمة في الصحراء الشرقية والغربية وخليج السويس، وصولًا إلى زيادة معدلات الإنتاج وتلبية احتياجات السوق المحلية، حيث تم التوافق مع عدد من المستثمرين الوطنيين لتوقيع مُذكرات التفاهم، في مجال استكشاف وإنتاج وتنمية حقول البترول والغاز الطبيعي".

وأشار وزير البترول، إلى أن مُذكرات التفاهم تستهدف دراسة وبحث إمكانية مشاركة الشركات المُوقّعة في الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال البحث والاستكشاف من خلال بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، خاصة تنمية الحقول المُتقادمة في خليج السويس والصحراء الشرقية.

وأكد "بدوي"، أهمية التعاون مع شركات القطاع الخاص؛ لتعزيز الإنتاج المحلي من البترول والغاز، مشيرًا إلى أن تطوير الحقول المتقادمة يمثل فرصة كبيرة لتحقيق قفزة نوعية في الإنتاج باستخدام أحدث التكنولوجيا في عمليات الاستكشاف والتنمية.

وذكر وزير البترول، إن تلك الخطوة تعكس التزام الوزارة بتعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية المصرية، وجذب المزيد من الاستثمارات، وتعزيز التعاون مع الشركات الوطنية الرائدة في مجالات الصناعة والخدمات، بما يدعم رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

102a4fd85320.jpg
1b85b1f2b254.jpg
20fc97a0c778.jpg
350d3beef3d3.jpg
39a73c3ee4ec.jpg
3e85de04f347.jpg
c33e34cc5c11.jpg
fe6ca36ffb24.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير البترول البترول الغاز الطبيعي المستثمرين بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج خليج السويس الصحراء الشرقية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات