19 أكتوبر 2024 17:44 15 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”ستاندرد آند بورز” تثبت تصنيف مصر الائتماني مع نظرة مستقبلية إيجابية

أرشيفية
أرشيفية

ثبتت وكالة "ستاندرد آند بورز"، تصنيفها الائتماني السيادي طويل الأجل وقصير الأجل بالعملة الأجنبية والمحلية لمصر، عند "B-/B"، مع نظرة مستقبلية إيجابية.

ولفتت الوكالة، في تقرير لها عن مصر، إلى أن النظرة المستقبلية الإيجابية تعكس الخطوات المهمة التي اتخذتها الحكومة خلال الشهور الثمانية الماضية؛ لمعالجة اختلالات الاقتصاد الكلي، حسبما أوردت روسيا اليوم.

وذكرت الوكالة، أن تلك الخطوات تضمنت تحرير سعر الصرف في مارس الماضي، وتدفقات الاستثمار المباشر الأجنبي الكبيرة والجهات المانحة.

وشهدت مصر تحسنًا في موارد العملة الأجنبية، بعد توقيع أكبر صفقة استثمارية مع الإمارات، لتطوير مدينة رأس الحكمة، على مساحة 170 مليون متر مربع، بقيمة 35 مليار دولار؛ مما ساهم في سد فجوة التمويل.

وقالت الوكالة: "سوق الصرف الأجنبي مدفوعة الآن في الغالب بالعرض والطلب"، موضحة أن التزام مصر بالحفاظ على سعر صرف مرن يحدده السوق، واستكمال إجراءات برنامج صندوق النقد الدولي الموسع، وغيره من تمويل الجهات المانحة، والاستثمار المباشر الأجنبي، أن يدعم آفاق النمو في مصر، والقدرة على التكيف مع الصدمات الخارجية، والإيرادات المالية.

وأكدت الوكالة، أن بقائها على تصنيف مصر الائتماني يعكس التوقعات الإيجابية بشأن إمكانية تحقيق المزيد من التحسينات في المواقف المالية والخارجية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر سعر الصرف الإمارات رأس الحكمة الدولار العملة الأجنبية ستاندرد آند بورز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات