8 أكتوبر 2024 01:22 3 ربيع آخر 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسعار الذهب تتراجع بشكل طفيف مع بقاء الدولار قويًاأسعار النفط تواصل الصعود و”برنت” يتجاوز 80 دولارًا للبرميلتطبيق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية يضيف 450 مليار دولار للناتج المحلي بحلول 2025| التفاصيلالكشف عن قضية غسل أموال بقيمة 80 مليون جنيه متحصلة من الاتجار في النقد الأجنبيوزير السياحة يعقد اجتماعه الأول مع مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحية الجديد| التفاصيلبكين: نُشجع الشركات الصينية على ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصريةرئيس الوزراء يتطلع إلى زيادة استثمارات الشركات الصينية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويسوزير الطيران المدني يتفقد المواقع المتوقع توسعتها بمطار العلمين الدولي| صورالغرفة التجارية: ارتفاع سعر الكتكوت بنسبة 155% السبب وراء زيادة الدواجن| فيديواقتصاد البحرين ينمو بنسبة 2.4% خلال الربع الثانيروسيا تتوقع تراجع إنتاج الحبوب هذا العام بنسبة 11%ميناء سفاجا يستقبل 2044 رأس عجول حية من جيبوتي لصالح ”الخدمة الوطنية”
اقتصاد

وزير السياحة يعقد اجتماعه الأول مع مجلس الاتحاد المصري للغرف السياحية الجديد| التفاصيل

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، اليوم الإثنين، اجتماعه الأول مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، والذي تم الانتهاء من انتخابه في أغسطس الماضي.

وهنأ "فتحي"، قطاع السياحة الخاص في مصر، ومجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، على نجاح العملية الانتخابية والانتهاء من تشكيل مجالس إدارات كل من الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية الخمسة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بداية تعاون جديد ومهم، بما يحقق المستهدفات من صناعة السياحة في مصر، عبر وضع آليات محددة تمكن كل الأطراف من القيام بدورهم المنوط.

وأعرب وزير السياحة، عن حرصه على الاستماع باستمرار لممثلي القطاع السياحي الخاص، مؤكدًا أهمية العمل على خلق منتجات سياحية جديدة من خلال دمج أكثر من منتج سياحي بصورة مبتكرة وتنمية المنتجات السياحية الموجودة بالفعل.

واستعرض الوزير، أبرز محاور الاستراتيجية الحالية للوزارة والتي سترتكز على أن يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم، من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية وهو ما سيساهم في تحقيق الأعداد السياحية المستهدفة، وأن يتم العمل على تطوير كل نمط سياحي على حدى بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى.

اقرأ أيضاً

وتم مناقشة آليات التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة بين الوزارة والاتحاد، في العديد من الملفات منها سبل تشجيع الاستثمار السياحي في مصر ولا سيما الفندقي، وجذب مزيد من الاستثمارات وخاصة في ظل المبادرات التمويلية التي أعلنت عنها الدولة خلال الفترة الماضية، وإقامة فنادق تراثية "البوتيك أوتيل".

كما تناول الاجتماع، الاستفادة من المباني الحكومية وخاصة مباني الوزارات التي تم إخلاؤها بعد الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة، عبر تحويلها إلى فنادق بما يساهم في زيادة أعداد الغرف الفندقية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

وفي هذا الإطار، أكد وزير السياحة، أنه جاري العمل على عرض المزيد من الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة، والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات وتقنين رسوم الاستثمار، وسرعة الحصول على الموافقات اللازمة.

ولفت "فتحي"، إلى نتائج زيارته التي قام بها الأسبوع الماضي للسعودية، والتي تم خلالها عقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع عدد من الوزراء والمستثمرين ورجال الأعمال السعوديين؛ لمناقشة سبل زيادة الاستثمارات السياحية السعودية في مصر.

ومن جانبه، لفت حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري، إلى أهمية عقد هذه الاجتماعات بصفة دورية لتعزيز سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد والغرف بصورة أكبر وخاصة في ظل القانون الجديد رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

كما تم مناقشة سبل تفعيل قانون المنشآت الفندقية والسياحية، وملف الحج والعمرة، والتدريب ورفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة، وبعض مقترحات تطوير منظومة النقل السياحي، ومسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، والترويج لمنتج السياحة النيلية، وسياحة المغامرات، والترويج للمقاصد السياحية المختلفة وخاصة الجديدة منها منطقة الساحل الشمالي، وسانت كاترين، ومرسى علم، وسبل الترويج للمتحف المصري الكبير.

وقال وزير السياحة، إنه سيتم عقد مثل تلك الاجتماعات مع الغرف والاتحاد بصفة دورية، بجانب عقد اجتماعات لمجموعات عمل تنفيذية مصغرة منفصلة عن كل غرفة على حدى؛ من أجل تحديد الأولويات وخطط العمل بشكل موسع والعمل على حل أي مشكلات تواجه قطاع السياحة أولًا بأول.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة الاتحاد المصري للغرف السياحية السعودية الحج والعمرة السياحة النقل السياحي العلمين سانت كارتين رحلة العائلة المقدسة مصر الساحل الشمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات