27 سبتمبر 2024 02:15 22 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

عاجل| ”المالية” تعلن مواعيد صرف المرتبات حتى نهاية العام

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة المالية، مواعيد صرف مرتبات شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٤، للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

وأوضحت الوازرة، في بيان لها منذ قليل، أنه تم تحديد ٥ أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه بخلاف ذلك، و٤ أيام من شهر أكتوبر و٣ أيام من نوفمبر وديسمبر لصرف متأخرات مستحقات العاملين.

وقال الدكتور شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر أكتوبر بدءًا من ٢٤ أكتوبر، والمتأخرات أيام ٧، و٨، و٩، و١٠ من الشهر نفسه، وصرف مرتبات شهر نوفمبر بدءًا من ٢٤ نوفمبر، والمتأخرات أيام ٧، و١٠، و١١ من الشهر نفسه.

وذكر: "وسيتم صرف مرتبات ديسمبر بدءًا من يوم ٢٢ ديسمبر، والمتأخرات أيام ٨، ٩، ١٠ من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية".

اقرأ أيضاً

وأشار "خيري"، إلى أن المنظومة الإلكترونية لإعداد وإدارة مرتبات ومستحقات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، تُعد جزءً أصيلًا من المنظومة المالية للدولة، وقد أثبتت فعاليتها وكفاءتها ومساهماتها خلال السنوات الماضية، في ضبط وحوكمة الإنفاق العام، وإرساء دعائم الشفافية، وتعظيم جهود الشمول المالي، حيث كانت أكثر سهولة ودقة وعدالة من النظم المستندية التقليدية.

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المالية المرتبات ماكينات الصراف الآلي الشمول المالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات