22 سبتمبر 2024 19:30 18 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الصناعة والنقل يتفقد مراحل إنتاج السيارات بجنرال موتورز مصر| صوررئيس الوزراء يتابع مستجدات تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تنمية ”رأس الحكمة”وزير البترول يوجه بتعظيم دور القطاع في توفير المنتجات البترولية والبتروكيماوية لتقليل فاتورة الاستيرادمجلس الوزراء: نولي اهتمامًا كبيرًا بالتحول الرقمي في القطاع الزراعي| إنفوجرافمستثمرون أجانب يرغبون في استخلاص 5 معادن رئيسية من المخلفات الإلكترونية في مصرقريبًا.. عقد الدورة الـ17 لمجلس الأعمال المصري التركي بإسطنبول| التفاصيل”مدبولي” يبحث آلية تعديل حدود الكربون كخطوة نحو تعزيز تنافسية الصادرات المصريةوزير الزراعة يعرض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر على مجموعة ”الحكير” السعودية| صورالبنك المركزي: طرح نسبة من أسهم المصرف المتحد في البورصة خلال 2025”القابضة للكيماويات”: 37 مليار جنيه مبيعات العام المالي الماضي.. و9 مشروعات في مراحل التتنفيذارتفاع سعر الذهب اليوم الأحد بمنتصف التعاملات.. عيار 21 نارارتفاع أسعار العملات بختام تعاملات الأحد.. الدولار يقفز لأعلى
اقتصاد

”مدبولي” يبحث آلية تعديل حدود الكربون كخطوة نحو تعزيز تنافسية الصادرات المصرية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعًا لبحث آلية تعديل حدود الكربون كخطوة نحو تعزيز تنافسية الصادرات المصرية.

حضر الاجتماع: المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والمهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

كما شارك: السفير وائل أبو المجد مساعد وزير الخارجية لشؤون البيئة وتغير المناخ، والدكتور خالد صوفي رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والمهندسة منى قطب نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، والدكتورة نرمين أبو العطا مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية المستدامة، والدكتورة أماني الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات وإيمان فكري رئيس الإدارة المركزية لمنظمة التجارة العالمية.

وناقش الاجتماع، البدائل المتاحة للتعامل مع الالتزامات التي ستترتب على بدء العمل بالآلية، حسبما صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء.

اقرأ أيضاً

وقال "الحمصاني"، إنه تم التأكيد على أن مصر تستهدف التوسع في الاستثمارات الخضراء بنحو 40% و50% كاستثمارات خضراء من إجمالي الاستثمارات في خطة الدولة عامي 2024 و2025 على التوالي، حيث بدأت الجهود المصرية في هذا الإطار قبل مؤتمر COP27 بشرم الشيخ، ثم COP28 بالإمارات، وتُستكمل في مؤتمر COP29 المقبل.

وذكر: "تم صدور استراتيجية المناخ 2050، وتشكيل اللجنة الوطنية للسياسات البيئية والمناخية التي تستهدف اتخاذ العديد من الإجراءات وإطلاق المبادرات لخفض الكربون في القطاعات المصرية؛ تعزيزًا لممارسات الاستدامة البيئية".

ولفت "الحمصاني"، إلى أن الاجتماع شهد استعراض الفرص الإيجابية التي يمكن الاستفادة منها مع بدء تنفيذ الآلية؛ عبر إنشاء مصانع الهيدروجين والأمونيا الخضراء في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر، بالتعاون مع العديد من الدول.

تابع: "هذا إلى جانب التوسع في استخدام الهيدروجين والأمونيا الخضراء في تقنيات الصناعة، بما يساهم في تقليل التقليل من الانبعاثات الدفيئة في عمليات إنتاج الحديد والصلب والأسمدة والكيماويات".

54c18874d89a.jpg
f3bc4c814147.jpg
f7a0a0b9de6e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الصادرات المصرية وزير الصناعة والنقل وزير الكهرباء وزير الاستثمار صندوق تنمية الصادرات الاستثمارات الخضراء الهيدروجين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات