21 سبتمبر 2024 18:29 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
ارتفاع صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال 7 شهور بنسبة 6%ميناء سفاجا يستقبل 29 ألف طن ألمونيوم قادمة من إندونيسياأكديما: توطين صناعة 110 مستحضرات طبية.. ونُصدر لـ80 دولةأكديما انترناشوينال: حجم المبيعات السنوية 700 مليون جنيه.. ونُصدر لـ23 دولةينتج 110 منتجات.. رئيس الوزراء يتفقد مصنع ”أكديما إنترناشيونال” للأدوية| صورممر الحبوب الأوكراني بالبحر الأسود ينقل 46 مليون طن من الحبوب خلال عاموزير الاستثمار: الدولة استثمرت 300 مليار دولار في تطوير البنية التحتية خلال العقد الماضيشرطة التموين تضبط 7 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعممجلس الوزراء يستعرض البدايات المبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب| إنفوجرافوزير الكهرباء يبحث مع مجموعة «الصين الجنوبية CSGI» سبل التعاون المشتركرئيس «الرقابة النووية» يعقد اجتماعات ثنائية خلال مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذريةخلال أكتوبر.. رواندا تستضيف النسخة الثانية من منتدى أعمال منطقة التجارة الحرة الإفريقية
سوق الدواء

أكديما انترناشوينال: حجم المبيعات السنوية 700 مليون جنيه.. ونُصدر لـ23 دولة

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

قال الدكتور فتحي إبراهيم رئيس شركة "أكديما انترناشوينال"، العضو المنتدب التنفيذي، إن الشركة تأسست عام 2002 لتصنيع واستيراد المنتجات الدوائية، ثم أنشأت هذا المصنع، ويمثل مصنعين منفصلين، وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك، خلال زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، للمصنع المتواجد بمدينة السادس من أكتوبر، في إطار اهتمام الدولة بهذا القطاع الحيوي؛ لكونه يسهم في توفير احتياجات السوق المحلية من الأدوية وسد النواقص، وخفض الفاتورة الاستيرادية.

وأشار "إبراهيم"، إلى أن الأول لإنتاج الايروسول وبدأ الإنتاج عام 2015، ويعد المصنع الوحيد بمصر الذي ينتج الايروسولات الطبية المضغوطة وغير المضغوطة، المستخدمة في علاج الحروق والجروح.

وذكر "إبراهيم"، أن الثاني يختص بإنتاج الهرمونات، المرتبطة بعلاج العقم ومشاكل الحمل والولادة، وأمراض الغدة، وبدأ الإنتاج عام 2017، وهو المصنع الوحيد في مصر والشرق الأوسط المتخصص حاليًا في إنتاج الهرمونات بكافة أنواعها ماعدا الأنسولين.

اقرأ أيضاً

وأوضح: "نجح مصنع أكديما إنترناشيونال في تغطية جانب كبير من الاحتياجات المحلية، ثم تمكن عام 2023 من تغطية احتياجات عدة أسواق إقليمية من تلك المنتجات، وتوسيع قدراتها التصديرية"، مشيرًا إلى أن المصنع ينتج نحو 110 منتجات متنوعة لـ 26 مجموعة دوائية، وينتج سنويًا 60 مليون شريط فيما يتعلق بالأقراص، ونحو 120 مليون أمبول وفيال فيما يخص مستحضرات الحُقن، بحجم مبيعات سنوي يصل إلى نحو 700 مليون جنيه.

ولفت "إبراهيم"، أن المصنع يضم 5 خطوط إنتاج، ويصدر لنحو 23 دولة، بحجم مبيعات للخارج بلغ 150 مليون جنيه، ويعمل به نحو 510 أشخاص، مضيفًا: "المصنع مزود بمحطة للمياه النقية، وأنظمة تعقيم وتكييف متطورة، وفقاً لمتطلبات منظمة الصحة العالمية".

وأكد رئيس الشركة، أن المصنع يساهم بشكل كبير في توطين العديد من المنتجات ذات الصلة بصناعة الدواء، ومن أهمها الكبسولة الهرمونية التي يتم وضعها في الجسم من خلال الزراعة، ويتم استيرادها حاليًا من احدى الشركات الألمانية المتخصصة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أكديما انترناشوينال رئيس الوزراء الأدوية الشركات الالمانية صناعة الدواء 6 أكتوبر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات