21 سبتمبر 2024 22:46 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«المحطات النووية» تعقد ندوة تعريفية لأوائل خريجي الهندسة عن محطة الضبعةرئيس الوزراء: حل مشكلة نقص 470 دواءً.. وانتهاء الأزمة خلال الشهر المقبلرئيس الوزراء: نتوقع وصول صادرات الأدوية إلى 3 مليارات دولار قبل عام 2030رئيس «الرقابة الإشعاعية يلتقي نظيره الروسي لمتابعة بنود المراقبة على البرنامج النووي المصريرئيس الوزراء: إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية و33 لمستحضرات التجميل خلال 3 سنواتبرواتب تصل إلى 25 ألفًا.. الإعلان عن 6200 فرصة عمل بمحطة الضبعة النوويةوزير الاستثمار: الحكومة تواصل تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز دور القطاع الخاصإيفا فارما: إنتاج الأنسولين في مقدمة أولوياتنا.. ونهدف إلى تصديره لأكثر من 56 دولةنمو حجم مبيعات ”أموك” بنسبة 39% متجاوزة 33 مليار جنيهمصر وإسبانيا يبحثان توطين أهداف التنمية المستدامة ودعم القطاع الخاص| التفاصيلخلال زيارة ”مدبولي”.. أسترازينيكا مصر: ضخ 50 مليون دولار في شكل استثمارات جديدةبلغاريا تدرس حظر واردات البيض الأوكراني
سوق الدواء

إيفا فارما: إنتاج الأنسولين في مقدمة أولوياتنا.. ونهدف إلى تصديره لأكثر من 56 دولة

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومرافقوه، خلال زيارته اليوم لمدينة 6 أكتوبر؛ لتفقد عدد من مصانع الأدوية المهمة، مجمع مصانع شركة "إيفا فارما للصناعات الدوائية"، وهي إحدى الشركات الوطنية الرائدة بمجال صناعة الدواء والمستحضرات الطبية.

وحرص رئيس الوزراء، على تفقد خطوط الإنتاج وعدد من منشآته التي تضم أحدث التقنيات الإنتاجية في مختلف المجالات، والمُعتمدة من وكالة الدواء الأوروبية، والتي تُصدر منتجاتها لعدة دول حول العالم.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، إن زيارة اليوم تشمل مصانع مهمة، ما بين التابعة لشركات وطنية، ومصانع أخرى تابعة لشركات القطاع الخاص؛ وتستهدف جميعها تلبية الاحتياجات المحلية وتوطين صناعة مختلف المستحضرات الدوائية، وزيادة التصدير للخارج.

وأكد الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء، أن شركة إيفا فارما تحرص على تنفيذ مستهدفات الدولة بتوطين المستحضرات العلاجية الحديثة والرائدة، والتوسع في إنتاج اللقاحات المختلفة وغيرها من المستحضرات الدوائية، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعمل على تعميق التصنيع المحلي لا سيما في القطاعات الاستراتيجية؛ لتوفير احتياجات السوق، والتوسع في التصدير.

اقرأ أيضاً

واستمع "مدبولي"، إلى شرح من الدكتور رياض أرمانيوس العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، الذي أشار إلى أن مجمع المصانع يضم منشآت لإنتاج الأنسولين عالي الجودة، وعلاجات الأمراض المزمنة، والمضادات الحيوية الحديثة، فضلًا عن منشآت تصنيع اللقاحات البشرية والبيطرية، ومنشآت ومعامل البحوث الطبية على أعلى مستوى؛ بهدف توفير مستحضرات ذات جودة وموثوقية عالية وسعر يتناسب مع احتياجات القطاع الدوائي المصري.

وقال العضو المنتدب للشركة، إن الإنتاج بالمجمع بدأ في عام 2017 على مساحة 125 ألف متر مربع ليصبح من أكبر المجمعات الصناعية في مصر والشرق الأوسط، لافتًا إلى أن المجمع يشمل مصنعًا للمستحضرات الصلبة (أقراص وكبسولات)، ومصنعًا لإنتاج الكبسولات الرخوة، ومصنعًا لإنتاج المضادات الحيوية العقيمة، ومصنعا لإنتاج اللقاحات البيطرية، ومصنع حديث لإنتاج الأنسولين البشرى بالتعاون مع شركة Eli Lilly العالمية.

وذكر: "عبر فريق من المحترفين مكون من ٥٠٠٠ متخصص، تنتج الشركة أكثر من مليون منتج للرعاية الصحية يوميًا في المصانع الخاصة بها"، مؤكدًا أن تلك المصانع مصممة على أحدث طراز، ومجهزة بأعلى التقنيات المعترف بها دولِيًّا للابتكار.

ولفت "أرمانيوس"، إلى أن شركة إيفا فارما تستثمر في الابتكار، ويعد مركز الأبحاث والتطوير الخاص بالشركة، أكبر مركز مخصص للأبحاث الإكلينيكية وتطوير الأدوية سواء في مجالات الجينوم البشري أو اللقاحات.

ونوه العضو المنتدب، إلى أن الشركة تضم مجموعة من منتجات الرعاية الصحية التي تركز على تلبية احتياجات المرضى في العديد من الأمراض، مثل مرض السكري والجهاز العصبي، والرمد، والمضادات الحيوية، والعظام، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والأورام، وأمراض الكبد، والصحة الإنجابية، وتسكين الآلام، والمكملات الغذائية؛ لتلبية الاحتياج المحلي والدولي.

وأوضح "أرمانيوس"، أن الشركة تهدف عبر مراكزها البحثية إلى ابتكار وتطوير عدد أكبر من المستحضرات التي تغطي قطاعًا واسعًا من احتياجات السوق المحلي من أدوية بشرية وبيطرية ومكملات غذائية؛ بهدف تغطية الاحتياجات المحلية والتوسع في الأسواق العالمية.

وأشار العضو المنتدب، إلى أن الشركة تمتلك شراكات مع العديد من الكيانات الرائدة في مجال الأدوية عبر شراكات للتصنيع والتوزيع والتسويق لتوفير علاجات وحلول صحية متطورة، موضحًا أن إيفا فارما تضع إنتاج "الأنسولين البشري" في مقدمة أولوياتها حاليًا؛ بعد الاتفاق على تصنيعه وتصديره لأكثر من 56 دولة حول العالم في الفترة المقبلة.

وقال "ارمانويس"، إن الشركة تعد واحدة من أسرع منظمات الرعاية الصحية نموًا في إفريقيا والشرق الأوسط، مع تواجدها في أكثر من 50 دولة حول العالم، بفضل امتلاكها أحدث الماكينات عالميًا".

وذكر: "حصلت مصانع إيفا فارما على الاعتماد من قبل هيئات محلية وعالمية متعددة، مثل: هيئة الدواء المصرية، وكالة الأدوية الأوروبية، مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، الهيئة العامة لسلامة الغذاء والدواء السعودية، وزارة الصحة الكندية، وزارة الصحة بمملكة البحرين، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، مما عزز مكانة الشركة ووضعها في مقدمة الشركات العاملة في السوق المصرية والأسواق العالمية".

ونوه "أرمانيوس"، إلى حرص الشركة على الحصول على اعتماد هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، عبر مجموعة من اتفاقيات التعاون مع كبرى الشركات العالمية في المجال لتأكيد ريادة الصناعة المصرية في المحافل الدولية.

0491fbd54224.jpg
663ac075fb3b.jpg
917ec2339fa3.jpg
9a0391fbb131.jpg
9a80b213567a.jpg
a2471256dd4d.jpg
afb7702512e0.jpg
b8a09851fb7e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الصحة هيئة الدواء إيفا فارما المستحضرات الطبية التصدير الاحتياجات المحلية القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات