21 سبتمبر 2024 22:57 17 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«المحطات النووية» تعقد ندوة تعريفية لأوائل خريجي الهندسة عن محطة الضبعةرئيس الوزراء: حل مشكلة نقص 470 دواءً.. وانتهاء الأزمة خلال الشهر المقبلرئيس الوزراء: نتوقع وصول صادرات الأدوية إلى 3 مليارات دولار قبل عام 2030رئيس «الرقابة الإشعاعية يلتقي نظيره الروسي لمتابعة بنود المراقبة على البرنامج النووي المصريرئيس الوزراء: إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية و33 لمستحضرات التجميل خلال 3 سنواتبرواتب تصل إلى 25 ألفًا.. الإعلان عن 6200 فرصة عمل بمحطة الضبعة النوويةوزير الاستثمار: الحكومة تواصل تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز دور القطاع الخاصإيفا فارما: إنتاج الأنسولين في مقدمة أولوياتنا.. ونهدف إلى تصديره لأكثر من 56 دولةنمو حجم مبيعات ”أموك” بنسبة 39% متجاوزة 33 مليار جنيهمصر وإسبانيا يبحثان توطين أهداف التنمية المستدامة ودعم القطاع الخاص| التفاصيلخلال زيارة ”مدبولي”.. أسترازينيكا مصر: ضخ 50 مليون دولار في شكل استثمارات جديدةبلغاريا تدرس حظر واردات البيض الأوكراني
سوق الدواء

رئيس الوزراء: إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية و33 لمستحضرات التجميل خلال 3 سنوات

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سعادته بالجولة التي أجراها اليوم بعدد من مصانع الأدوية، بمدينة السادس من أكتوبر.

وقال "مدبولي"، خلال تصريحات تلفزيونية بعد الجولة: "لقد تفقدنا صروحا صناعية عملاقة في قطاع الأدوية، وتأتي هذه الزيارة في وقت يُثار حديث عن مشكلة نقص الأدوية".

وذكر رئيس الوزراء، أن صناعة الدواء في مصر تاريخية وعملاقة تُوجد منذ ما يزيد على 100 سنة، وفي آخر 3 سنوات تم إنشاء 15 مصنعًا جديدًا للأدوية ليصل إجماليها إلى 172 مصنعًا، فيما تم إنشاء 33 مصنعًا جديدًا لمستحضرات التجميل خلال آخر 3 سنوات، حتى أصبح لدينا في مصر 120 مصنعًا، و116 مصنعًا للمستلزمات والأجهزة الطبية، فضلًا عن 4 مصانع جديدة؛ لإنتاج المواد الخام والمستحضرات الحيوية التي تدخل في صناعة الدواء.

وأشار "مدبولي"، إلى أن من بين كل 100 علبة دواء تُستخدم في مصر، 91 منها يتم إنتاجها في مصانع مصرية، بينما يتم استيراد العدد المتبقي وهو 9 علب فقط، ويشمل هذا العدد أدوية لأمراض متقدمة مثل الأورام، وعدد من أدوية الأمراض الأخرى التي تسعى الحكومة إلى توطين صناعتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء 6 أكتوبر الأدوية مستحضرات التجميل الأجهزة الطبية صناعة الدواء المستحضرات الحيوية المواد الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات