20 سبتمبر 2024 02:22 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

الميكنة والأسمدة.. وزير الزراعة يوجه رسائل مهمة للمزارعين في عيد الفلاح| فيديو

وزير الزراعة
وزير الزراعة

وجه علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الإثنين، عددًا من الرسائل الهامة الى الفلاح المصري في عيده ال ٧٢.

وقال "فاروق": "نحتفل بعيد الفلاح، بقوافل بيطرية وإرشادية، ومنافذ منتجات بأسعار مخفضة، والدولة مع الفلاحين قلبًا وقالبًا، وزياراتي للمحافظات تأتي بهدف الاستماع إلى مشاكل الفلاحين وحلها".

وأكد وزير الزراعة، أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرًا في الجمعيات الزراعية وتحسين أدائها، لتوفر مدخلات الإنتاج، وتشديد عمليات الرقابة على الأسمدة وضمان وصولها لمستحقيها، وتوفير التقاوي والمبيدات وكافة مستلزمات الإنتاج الزراعي، لافتًا إلى أن الدولة بكامل أجهزتها تقف خلف الفلاح، مضيفًا أنه حريص دائما على التواصل مع المزارعين بشكل مباشر، وأن مكتبه مفتوح لكل المزارعين.

ووجه "فاروق"، رسالة لكل مزارعين مصر، بالحفاظ على الرقعة الزراعية، قائلًا: "لا للتعدي على الرقعة الزراعية، الأرض دي أرضنا كلنا، وهذا مستقبل المصريين ومهم أوي أن الفلاحين بتوعنا دول يبقوا عارفين إن هما اللي بيأكلو مصر كلها".

اقرأ أيضاً

وذكر: "الفلاح المصري تحمل الكثير على مدار العصور، وسنوات طويلة، وأنه بالنسبة لمصر الأمان، وتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالفلاح وتنمية قرى الريف المصري".

وتابع الوزير: "أنا راجل بحب اشتغل ميداني، وأحب أكون في وسط المزارعين والفلاحين، ووسط الجمعيات الزراعية، وأشوف المشاكل إلى موجودة على أرض الواقع، وهذا دوري كوزير، فالوزير ما بيدورش الوزارة من المكتب الوزير لازم يكون معاكو ويسمع المشاكل ويدور لها على حلول، وسمعت من المزارعين إن كان في مشاكل في الأسمدة ونحاول نحلها بقدر الإمكان.

ووعد "فاروق"، بزيادة الميكنة الزراعية لأهميتها، وكذا الإرشاد الزراعي والقوافل البيطرية مهمة للغاية، وسنركز عليها خلال الفترة المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة المزارعين عيد الفلاح الجمعيات الزراعية الميكنة الأسمدة التقاوي المبيدات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات