19 سبتمبر 2024 02:23 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يبحث مجالات التعاون المقترحة مع ”الفاو”| التفاصيل

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور عبدالحكيم الواعر الممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة فاو.

حضر اللقاء، الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد يعقوب مساعد ممثل الفاو بمصر.

وتناول اللقاء، مجالات التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومنظمة الفاو، في كافة المجالات والأنشطة المرتبطة بالقطاع، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية، والأمن الغذائي.

وأكد وزير الزراعة، أهمية الدور الذي تلعبه المنظمة الدولية في المنطقة، وخاصة في مصر، وتنفيذ برامج مكافحة الجوع والفقر، وتنمية المجتمعات الريفية ودعم المزارعين.

ولفت "فاروق"، إلى إمكانية التعاون خلال الفترة المقبلة في تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة في مجال الإرشاد الزراعي والدعم الفني للمزارعين، ورفع القدرات للمزارعين والمهندسين الزراعيين، لتقديم الدعم الفني للمزارعين، وتنفيذ المدارس الحقلية، والتعاون في تطوير الري الحقلي، بما يساهم في زيادة الإنتاجية للمزارعين.

وقال الوزير، إن التعاون يمكن أن يتضمن مجالات استنباط الأصناف من المحاصيل الاستراتيجية ذات الإنتاجية العالية المقاومة للأمراض والملوحة، والتغيرات المناخية، وتحسين سلالات الماشية، وتطوير سلالات الدواجن المحلية.

ومن جهته، أكد "الواعر"، على استعداد المنظمة لتقديم كافة سبل الدعم لوزارة الزراعة في مصر، والتعاون في العديد من المجالات، موضحًا أن المنظمة لديها اهتمام خاص بمصر، باعتبارها أول الدول التي تم فتح مكتب إقليمي للمنظمة بها، عام ١٩٤٧ والذي يخدم أغلب دول المنطقة.

وأشار "الواعر"، إلى أن مصر هي دولة داعمة وحاضنة لكافة دول المنطقة وشعوبها، كذلك هي سوق مهم، وخاصة في المجال الزراعي.

36379ecb9754.jpg
6006b4defcf5.jpg
7472ad0123ae.jpg
bb93af2722be.jpg
f760240bc9c4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة الزراعة الفاو مصر التنمية الزراعية الأمن الغذائي الدواجن المواشي المجتمعات الريفية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات