19 سبتمبر 2024 18:35 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإسكان: تنفيذ مشروعات مياه وصرف صحي بــ7 مليارات جنيه في الشرقية خلال 10 سنوات

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه خلال 10 سنوات بعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم الانتهاء من تنفيذ 13 مشروعًا لمياه الشرب سواء كانت إنشاء محطات أو توسعة، بجانب تنفيذ 78 مشروعًا للصرف الصحي بمحافظة الشرقية.

وذكر "الشربيني"، في بيان للوزارة اليوم السبت، أن منها مشروعات ضمن المرحلة الأولى بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبلغت التكلفة الإجمالية لمشروعات المياه والصرف أكثر من 7 مليارات جنيه.

وأشار الوزير، إلى أنه جار إنهاء وتنفيذ 6 مشروعات لمياه الشرب بمحافظة الشرقية؛ بهدف تحسين الخدمة وزيادة الضغوط، وتشمل 6 وحدات مياه فائقة الجودة بمناطق: طاروط – القرين – المانسترلي – الرحمانية - كفر الحمام – كفر الجراية، كما يجرى تنفيذ 3 مشروعات لصرف صحي الحضر، وهي مشروع إعادة تأهيل صرف صحي الزقازيق، ومشروع توسعات شبكات صرف صحي مدينة بلبيس، ومشروع صرف صحي منشأة أبو عمر.

بدوره، لفت اللواء إيهاب خضر رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى أن عدد المناطق الريفية المخدومة بالصرف الصحي بمحافظة الشرقية، 160 منطقة ريفية، نسبتها 31.4% من المناطق الريفية، ويقطنها أكثر من مليوني نسمة، بما نسبته 34.7% من سكان الريف.

اقرأ أيضاً

وتابع: "جارٍ توصيل خدمات الصرف الصحى لـ165 منطقة ريفية، نسبتها 32.4% من المناطق الريفية، ويقطنها مليون و673 ألف نسمة، بما نسبته 28.9% من سكان الريف، ويتم العمل بتلك المناطق من خلال الهيئة القومية للمياه والصرف، وعدد من الجهات ذات الصلة، وبعضها ضمن مبادرة حياة كريمة".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي وزير الإسكان الشرقية المياه الصرف الصحي حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات