19 سبتمبر 2024 18:50 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزيرا الصناعة والصحة يبحثان تشجيع الاستثمار في الدواء والمستلزمات الطبية

وزيرا الصحة والصناعة
وزيرا الصحة والصناعة

عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والمهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، لقاءًا مهمًا لبحث تشجيع الاستثمار في صناعة المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية.

حضر اللقاء، الذي انعقد بمقر وزارة الصحة، الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء، بحسب بيان الوزارة، اليوم الجمعة.

وجاء الاجتماع، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بدعم التنمية الصناعية وتوطين صناعة الدواء، وتذليل أي تحديات تواجه الصناعة المحلية، بما ينعكس على توفير الدواء بجودة عالية وأسعار عادلة تلبي احتياجات المواطن.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، إن صناع الدواء في مصر حققوا نجاحات عديدة، في أوقات شهد فيها العالم أزمات طاحنة، وعلى رأسها ما تحقق خلال المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة».

اقرأ أيضاً

وأشار وزير الصحة، إلى أن شركات الدواء المحلية تمكنت من سد احتياجات الدولة من أدوية علاج فيروس سي، حتى تحقق الحلم، بحصول مصر على الشهادة الذهبية من منظمة الصحة العالمية في السيطرة على هذا المرض الذي ظل متوطنًا لعشرات السنين.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، أهمية حصول المريض على الدواء السليم المطابق لمعايير منظومة الصناعات الدوائية المحلية والعالمية، والتي تمس صحة المواطن، وتعتبر أحد الأولويات القصوى للحكومة، والتي تتطلب الالتزام بمعايير خاصة في مراقبة كافة مراحل العملية الإنتاجية، لضمان جودة ومأمونية وفعالية الدواء، طبقًا لمتطلبات منظمة الصحة العالمية، والمتطلبات العالمية الخاصة بقواعد التصنيع الجيد.

وأشار وزير الصناعة والنقل، إلى التزام هيئة الدواء بإجراءات كافة التفتيشات الدورية، لمراقبة كافة مراحل العملية الإنتاجية، بالتعاون مع ممثلي هيئة التنمية الصناعية في كل أنواع التفتيش المختلفة، عبر لجنة مشتركة للتفتيش

وبدوره، أشاد رئيس هيئة الدواء، بالدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية لملف الدواء، والجهد الفائق الذي يقوم به وزير الصناعة؛ من أجل تذليل أي عقبات تواجه منظومة التنمية الصناعية في مصر، والتعاون المثمر بين الجهات المعنية في الدولة، لتوفير الدواء للمواطن بجودة وفاعلية، وتذليل أي تحديات تواجه الصناعة، وتشجيع الاستثمار، فضلًا عن فتح أسواق جديدة للدواء المصري.

5bb134c1f03c.jpg
9f3e6d15e302.jpg
a933917b4a55.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة وزير الصناعة والنقل هيئة الدواء الرئيس السيسي التنمية الصناعية صناعة الدواء الصناعة المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات