19 سبتمبر 2024 18:46 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الاستثمار: نحرص على توفير المزيد من الحوافز للمستثمرين البحرينيين للتوسع بمصر

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع سفيرة البحرين لدى القاهرة فوزية بنت عبد الله؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأشار وزير الاستثمار، إلى أن اللقاء أكد عمق وتاريخية العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، بجانب التأكيد على العلاقات المتميزة التي تربط بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك حمد بن عيسى ال خليفة ملك البحرين.

وقال الوزير، إن اللقاء أكد أهمية تفعيل الجهود المشتركة لترجمة العلاقات المتميزة بين القاهرة والمنامة لمشروعات تعاون اقتصادي واستثماري ملموسة، تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين واقتصاد البلدين على حد سواء، مؤكدًا أهمية العمل على زيادة الاستثمارات البحرينية بالسوق المصري كي ترقى لطموحات البلدين الشقيقين.

وذكر وزير الاستثمار، أن الدولة تستهدف تفعيل دور القطاع الخاص داخل منظومة الاقتصاد القومي، لافتًا إلى أن الحكومة تعمل على توفير المزيد من التيسيرات للمستثمرين عبر تقليل عدد الجهات الحكومية التي تتعامل مع المستثمر.

ولفت "الخطيب"، إلى حرص الوزارة على توفير المزيد من الحوافز للمستثمرين البحرينيين للاستثمار والتوسع بالسوق المصري، متطلعًا إلى عقد لقاء موسع مع ممثلين عن مجتمع الأعمال البحريني لاستعراض رؤاهم وتطلعاتهم لزيادة استثماراتهم في السوق المصري في مختلف المجالات.

ومن جانبها، أكدت سفيرة البحرين، حرص بلادها على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر في مختلف المجالات، مشيرة إلى أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين حكومتي البلدين من أجل تفعيل كافة الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

وأشادت السفيرة، بالإنجازات والمشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الدولة المصرية، لافتة إلى أن تلك المشروعات تمثل عنصرًا جاذبًا للاستثمارات العربية والأجنبية، لافتة إلى أهمية الاستفادة من موقع البحرين كمحور تجاري ولوجستي رئيسي للصادرات المصرية لمختلف دول العالم لا سيما لمنطقة الخليج العربي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي ملك البحرين وزير الاستثمار سفيرة البحرين لدى القاهرة القطاع الخاص مصر البحرين الاستثمارات السوق المصري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات