19 سبتمبر 2024 02:23 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

وزير النقل: مهتمون بالتعاون مع الشركات الفرنسية في توطين صناعة السيارات

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، مع السفير الفرنسي بالقاهرة إيريك شوفالييه؛ لبحث تدعيم التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

جاء ذلك، على هامش توقيع عقد تحديث أنظمة الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، بين الهيئة القومية للأنفاق، وتحالف شركات (كولاس ريل - أوراسكوم للإنشاءات – هيتاشي)، بقيادة كولاس ريل ‏الفرنسية.

وأعرب وزير الصناعة والنقل، عن عمق العلاقات التي تربط بين القيادة السياسية والحكومة في البلدين، مشيدًا بالتعاون المثمر في تنفيذ مشروعات عملاقة علي أرض مصر في مجالات النقل البحري والسكك الحديدية ومترو الأنفاق والذي شهد تعاون تاريخي بين الجانبين.

وأكد الوزير، الاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة للتعاون مع شركة ألستوم لإنشاء مجمع صناعي ضخم على مساحة 66 فدانًا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، حيث يضم مصنعين الأول لإنتاج الأنظمة الكهربائية ومكونات السكك الحديدية، مثل: الإشارات، المكونات، اللوحات والدوائر كهربائية للتحكم، والضفائر كهربائية.

اقرأ أيضاً

وذكر وزير النقل، أن الثاني لإنتاج كافة أنواع الوحدات المتحركة، مثل: مترو، ترام LRT، مونوريل، وقطار سريع، مضيفًا: "يتم إنشاء هذه المصانع طبقًا لأعلى المعايير العالمية والمواصفات القياسية الخاصة بشركة ألستوم الفرنسية، والمطبقة بجميع مصانعها حول العالم".

وأشار وزير النقل، إلى الاهتمام بالتعاون مع الشركات الفرنسية في توطين صناعة السيارات في مصر.

من جانبه، أكد السفير الفرنسي، عمق العلاقات المصرية الفرنسية، مشيدًا بما يتحقق على أرض مصر من إنجازات كبيرة في مختلف المجالات.

ولافت إلى أن هناك اهتمام كبير من الشركات الفرنسية لإنجاز كافة المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها والتعاون المستقبلي في توطين عدد من الصناعات المهمة في مصر مثل: صناعة الوحدات المتحركة للسكك الحديدية وصناعة السيارات.

39bdb952750f.jpg
7cb2d2a58db5.jpg
8970fce6e6e5.jpg
cdc679bebbe2.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة والنقل السفير الفرنسي المترو المونوريل الشركات الفرنسية القطار السريع ألستوم برج العرب الإسكندرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات