19 سبتمبر 2024 20:24 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

رئيس الوزراء العراقي يلتقي ممثلي كبرى الشركات المصرية في مختلف القطاعات| صور

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، بمدينة العلمين الجديدة، مجموعة من رجال الأعمال الممثلين لكبرى الشركات المصرية في مختلف القطاعات.

وأكد "السوداني"، بحسب بيان رئاسة الوزراء العراقية، أهمية العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، وما تمثله من مسار للتكامل الاقتصادي بين الشعبين، وضمن العلاقات الاقتصادية العربية، لافتًا إلى أن بلاده تمر بحالة من التعافي والاستقرار بعد النصر على الإرهاب.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي، أن حكومته بدأت قبل عامين ببرنامج طموح وأولويات في العمل مع فريق وزاري واستشاري، لا سيما في التنمية والاقتصاد، انطلاقًا من نقاط القوة التي تتميز بها البلاد، بما يمتلكه من موارد طبيعية وبشرية.

وأشار "السوداني"، إلى أن العراق يمثل سوقًا مهم بنسبة نمو متزايدة؛ نتيجة موقعه الجغرافي المهم في منطقة حيوية من العالم، موضحًا أن العراق استقبل كبار المستثمرين المصريين، في البنية التحتية ومشاريع المدن السكنية التي ستنطلق أعمالها التنفيذية قريبًا.

وشدد رئيس الوزراء العراقي، على أن الأبواب مفتوحة أمام رجال الأعمال والشركات المصرية، لما يمتلكونه من تجارب ناجحة، وضمن توجه سياسي لقيادة البلدين نحو مزيد من التعاون والتكامل.

ونوه إلى إطلاق الحكومة فرصًا استثمارية في كل الصناعات، وتحديث الخطوط الإنتاجية، ومبدأ المشاركة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وأنه جرى تحديد مجموعة مدن صناعية بالتزامن مع مشروع طريق التنمية، مضيفًا: "لدينا اليوم شراكات مع قطر وتركيا والإمارات فيما يخص هذا المشروع، وإنّ المرحلة الأولى لميناء الفاو ستكتمل نهاية 2025".

من جانبهم، أبدى رجال الأعمال المصريون، استعدادهم للعمل في العراق بمختلف المجالات، ومنها مشروع طريق التنمية وقطاع الصناعة الدوائية والمستشفيات والبنية التحتية والصناعات الإنشائية، لافتين إلى وجود شراكات واعدة بين القطاعين الخاصين العراقي والمصري.

120ca0102212.jpg
5d19de4c3417.jpg
75a81b0abe2c.jpg
b711d1280fb8.jpg
bff15ab7b7c6.jpg
c476ad046ad6.jpg
dddb0c754fab.jpg
ec558c7a3804.jpg
fbb8c8fc6569.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء العراقي الشركات المصرية قطر مصر تركيا الإمارات العراق التنمية الاقتصاد البنية التحتية المدن السكنية رجال الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات