20 سبتمبر 2024 00:16 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يناقش خطط عمل شركة ”هاربور إنرجي” البريطانية في مصر

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، المهندس سامح صبري نائب الرئيس التنفيذي لشركة فنترسال ديا الألمانية، للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرر أن يتولى "صبري"، منصب نائب رئيس شركة هاربور إنرجي البريطانية، بعد استحواذها على مناطق امتياز شركة فنترسال ديا في مصر بدلتا النيل والبحر المتوسط.

وبحث اللقاء، خطوات الاستحواذ خلال الفترة المقبلة، وخطط الشركة البريطانية لبدء نشاطها والتوسع في أعمالها.

وتطرق اللقاء للمبادرة الجديدة، التي أطلقها وزير البترول مؤخرًا لتطبيق حزمة جديدة من الحوافز للشركاء الأجانب لزيادة الإنتاج، حيث ثمن نائب رئيس الشركة، السعي لإيجاد حلول إيجابية في تناول ومعالجة التحديات أمام الشركات العالمية العاملة في مصر.

اقرأ أيضاً

ولفت "بدوي"، إلى الرغبة الصادقة والتوافق الكامل للحكومة من أجل تنفيذ حلول عملية تسهم إيجابًا في تذليل التحديات أمام استثمارات الشركاء، لا سيما فيما يتعلق بسداد المستحقات، مؤكدًا لدعم قطاع البترول لجهود الشركات الأجنبية لتكثيف عمليات البحث والاستكشاف.

وتطلع وزير البترول، إلى تحقيق المزيد من النجاحات مع شركة هاربور إنرجي البريطانية، على غرار النجاحات التي ساهمت في تحقيقها شركة فنترسال ديا الألمانية خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التي تقدمها بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، في صورة رقمية لسرعة وسهولة الوصول للبيانات الجيولوجية الوافية أمام الشركات الراغبة في العمل بمصر لاتخاذ قرارات الاستثمار.

بدوره، أكد نائب رئيس الشركة، أن استراتيجية الشركة البريطانية تهدف إلى التوسع في عمليات البترول والغاز في مصر، مع الاهتمام المطلق بخفض الانبعاثات الضارة والعمل على الاستدامة.

وقال "صبري"، إنه جاري تقييم الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البترول والغاز في مصر؛ من أجل تحديد أفضل المشروعات الجديدة، بالتوازي مع جهود الحفاظ على مستويات الإنتاج وزيادته من المشروعات القائمة.

87a1cfff3715.jpg
a0f28041fa36.jpg
cb21d8db31cc.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الشرق الأوسط شمال إفريقيا البترول الغاز وزير البترول الشركات العالمية البحر المتوسط دلتا النيل شركة فنترسال ديا الألمانية شركة هاربور إنرجي البريطانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات