20 سبتمبر 2024 00:25 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السياحة: نمو إجمالي أعداد الرحلات نتيجة لبرنامج تحفيز الطيران بنسبة 7%

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

ترأس شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الاجتماع الأول لمجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، منذ توليه مهام منصبه في الحكومة الجديدة.

وأكد وزير السياحة، أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة وجهودها في الترويج السياحي لمصر، مشيرًا إلى أن استراتيجية الوزارة للترويج السياحي تستهدف العمل على إبراز التنوع السياحي؛ لتكون مصر المقصد السياحي الأول في العالم، من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، والتركيز على تنويع الأسواق السياحية المستهدفة بما يساهم في تحقيق الاستدامة السياحية والأمن الاقتصادي السياحي.

وقال "فتحي"، إنه سيتم الاعتماد بشكل أكبر على التسويق السياحي الإلكتروني، وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتًا إلى أنه سيتم مراجعة الخطط والرؤى بصفة دورية في ظل البناء على التنبؤات الحالية والمستقبلية.

وتم استعراض أبرز أنشطة الهيئة خلال العام المالي 2023 /2024، والتي تتضمن الأنشطة الترويجية الخارجية، ومنها المشاركة في 33 معرض سياحي دولي، والمشاركة في 35 حملة مشتركة مع منظمي الرحلات وشركات الطيران، وتنفيذ عدد من الحملات الترويجية الدولية، وتنظيم ما يقرب من 80 رحلة تعريفية Fam Trips إلى مصر.

وتضمنت الأنشطة الخارجية، التسويق الإلكتروني وخاصة من خلال التعاون مع المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الأنشطة والحملات الإعلانية الأخرى.

وتم أيضًا عرض الأنشطة الترويجية الداخلية، ومنها رعاية ودعم أحداث وفعاليات داخلية، وأنشطة من أجل رفع الوعي السياحي والأثري عبر تنظيم حملات ورحلات ومسابقات توعوية سياحية.

وفي سياق متصل، تم مناقشة واعتماد مشروع موازنة الهيئة للعام المالي 2024/ 2025، والتي من المقرر أن يتم عرضها على مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار.

كما تم مناقشة والموافقة على خطة التنشيط السياحي للعام المالي 2024/2025، والتي تضم أنشطة مهنية B2B، وأنشطة جماهيرية B2C، وأنشطة محلية، وخطة المعارض الدولية التي تشارك بها الهيئة خلال العام.

وناقش مجلس الإدارة، النتائج الأولية ومؤشرات برنامج تحفيز الطيران الذي تقدمه الوزارة، والخاص بموسم الصيف الحالي، والذي يستمر العمل به حتى نهاية أكتوبر المقبل، والتي جاءت متضمنة 7% نمو في إجمالي أعداد الرحلات على أساس سنوي.

وأظهرت البيانات، نمو في أعداد الرحلات إلى مطار الغردقة بواقع ١٠%، وإلى مطار شرم الشيخ بواقع 5%، وإلى مطاري مطروح والعلمين بواقع ١٥%، وإلى مطار مرسى علم بواقع ١٢%.

كما ناقش المجلس، السياسة المقترحة لبرنامج تحفيز الطيران للموسم الشتوي المقبل، والذي سيستمر خلال الفترة من نوفمبر المقبل، وحتى نهاية إبريل 2025، حيث وافق على القواعد الأساسية للبرنامج تمهيدًا لعرضها ومناقشتها خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم السياحة والآثار، ومن ثم إخطار الشركاء بها.

0e378a7d8fda.jpg
99e88927d819.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير السياحة والآثار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي مصر التسويق السياحي الإلكتروني شركات الطيران صندوق دعم السياحة والآثار مرسى علم الغردقة شرم الشيخ مطروح العلمين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات