20 سبتمبر 2024 00:25 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس العالمية ترتفع لأعلى مستوى خلال 6 أشهر

أسعار النحاس العالمية
أسعار النحاس العالمية

ارتفعت أسعار النحاس العالمية في بورصة لندن إلى أعلى مستوياتها في نحو ستة أسابيع بتعاملات اليوم الثلاثاء، بدعم من التفاؤل بشأن خفض محتمل لأسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، وهو ما قد يساعد في رفع الطلب على المعدن الأحمر.

أسعار النحاس العالمية

ارتفعت العقود الآجلة للنحاس لأجل ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.9% إلى 9367.50 دولار للطن المتري، اعتبارا من الساعة 0630 بتوقيت جرينتش.

وفي وقت سابق من الجلسة، ارتفع النحاس بنحو 1.2% إلى 9398 دولارا للطن، وهو أعلى مستوى منذ 19 يوليو.

وارتفعت العقود الآجلة للنحاس لشهر أكتوبر المقبل الأكثر تداولا في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة بنسبة 0.8% إلى 74940 يوان (10522.77 دولار) للطن، لتحوم بالقرب من أعلى مستوى لها في ثلاثة أسابيع سجلته في الجلسة السابقة.

وقال أحد المتداولين لوكالة رويترز: "يمكن أن يعزى ارتفاع أسعار النحاس في الآونة الأخيرة إلى البيئة الكلية، حيث لا يزال الطلب متخلفًا، لكن اللاعبين الكليين المحليين يتطلعون إلى ما هو أبعد من ذلك".

وكان المشاركون في السوق يتوقعون خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل، وتعزز الأمل بتعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر مهم الأسبوع الماضي.

وعادة ما يميل خفض أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي والطلب على المعادن، فضلاً عن الضغط على الدولار، مما سيجعل المعادن المقومة بالدولار في نهاية المطاف أرخص لحاملي العملات الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النحاس العالمية سعر النحاس اليوم سعر طن النحاس اليوم خفض أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات