20 سبتمبر 2024 00:22 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإسكان: ”التنمية السياحية” تحقق إيرادات فعلية بقيمة 2.85 مليار جنيه

أرشيفية
أرشيفية

ترأس المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية.

وتناول الاجتماع، مجهودات الهيئة في دعم التنمية بالمواقع السياحية الخاضعة لولايتها، وإنجازاتها خلال العام الماضي، وسبل دفع معدلات التنمية السياحية، لتحقيق برنامج الحكومة بمضاعفة عدد السياح الوافدين إلى مصر.

وناقش الاجتماع أيضًا، عدد من الموضوعات الخاصة بمشروعات التنمية السياحية، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن العام الماضي شهد إضافة نحو 3260 غرفة فندقية، و7555 وحدة إقامة جديدة، بالمشروعات الجاري تنفيذها بالأراضي الخاضعة لولاية الهيئة، بإجمالي استثمارات 54 مليار جنيه، بجانب تحقيق الهيئة إيرادات فعلية بقيمة 2.85 مليار جنيه.

اقرأ أيضاً

وأوضح "الشربيني"، أن مجلس الإدارة وافق حلال اجتماعه، على الإعفاء من غرامات التأخير على السداد حال التزام شركات التنمية والاستثمار السياحي بسداد جميع الأقساط المستحقة من قيمة الأرض في موعد غايته 31 أغسطس 2025، على أن تلتزم الشركات بسداد 10% من قيمة الأقساط في موعد أقصاه 31 أكتوبر المقبل إثباتًا للجدية، وذلك في إطار دعم الدولة لمستثمري القطاع السياحي.

وقال وزير الإسكان، إن مجلس إدارة الهيئة، قرر دراسة إتاحة نمط وحدات الإقامة الفندقية أو الشقق الفندقية الفاخرة ضمن عناصر ومكونات المشروعات، مع البدء في إنشاء منصة إلكترونية متكاملة للتعامل مع المستثمر السياحي، في ضوء خطة الدولة للتحول الرقمي، وتيسير الإجراءات على المستثمرين، ودعم الاستثمار.

وبدوره، أشار الدكتور مصطفى منير الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى أن مجلس الإدارة قرر في ضوء الأحداث الجيوسياسية الحالية، منح شركات التنمية والاستثمار بقطاعي طابا ورأس سدر مهلة إضافية لمدة عامين للبرامج الزمنية للتنفيذ دون مقابل.

وذكر: "هذا إلى جانب بعض التيسيرات الأخرى تحفيزًا لسداد الالتزامات المالية المستحقة عليها، وإعادة دراسة مجموعة الضوابط الحالية المعمول بها دون الإخلال بآليات التعامل الخاصة بالمتطلبات الأمنية أو بأية أوضاع قانونية مستقرة أو حقوق أخرى للمنتفعين".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الإسكان مشروعات التنمية السياحية استثمارات الاستثمار السياحي التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات