19 سبتمبر 2024 19:28 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الغرف السياحية: القيادة السياسية مهتمة بإزالة المعوقات أمام المستثمرين

رئيس الاتحاد
رئيس الاتحاد

شكر حسام الشاعر رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، القيادة السياسية على الاهتمام الكبير الذي توليه لدعم صناعة السياحة وإزالة المعوقات أمام المستثمرين، مما انعكس على اهتمام الحكومة بقطاع السياحة، ووضع ملف التنمية السياحية على رأس أولوياتها.

وأشار "الشاعر"، في بيان له، اليوم السبت، إلى اهتمام الحكومة بالتواصل مع المستثمرين السياحيين، ووضع تصور لتحركات جماعية تؤدي إلى مضاعفة عدد السياح، والذي يتطلب تحقيقه مضاعفة حجم الاستثمارات في مجال التنمية السياحية.

وأعرب "الشاعر" عن تفاؤله الكبير بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تحركات جدية لزيادة معدلات التنمية، وجذب مزيدًا من الاستثمارات السياحية بما يحقق رؤية الدولة ومخططاتها في مضاعفة أعداد السياحة الوافدة، وتحقيق صالح الاقتصاد القومي بزيادة الدخل السياحي.

ولفت رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، إلى الاجتماع الذي عقده الأربعاء الماضي وزراء السياحة والإسكان والاستثمار، مع عدد من المستثمرين السياحيين ورئيس الاتحاد، في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية للتنمية السياحية، والوصول بمصر إلى نصيبها العادل من أعداد السائحين الوافدين.

اقرأ أيضاً

وذكر "الشاعر"، أن الاجتماع استعرض التحديات التي تصادف التنمية السياحية وتبطي من وتيرتها، مؤكدا أن التنمية السياحية وزيادة الطاقة الاستيعابية للغرف الفندقية والمنشآت السياحية هي السبيل الوحيد لمضاعفة أعداد السائحين وتحقيق الاستفادة القصوى من مشروعات البنية الأساسية مثل: الطرق والكباري.

وقال إن الاجتماع شهد مناقشات مثمرة، واتسم بالروح الإيجابية التي تؤكد حرص الدولة على تذليل كافة العقبات أمام دفع جهود التنمية السياحية، بما يحقق أهداف الدولة لصناعة السياحة باعتبارها أحد الركائز الأساسية للاقتصاد القومي.

وأشاد رئيس الاتحاد، بما ذكره الوزراء خلال الاجتماع، من اهتمام لسماع رؤية المستثمرين حول أهم المعوقات التي تواجه التنمية السياحية، والمناقشة الإيجابية لمقترحاتهم حول حل تلك المعوقات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد المصري للغرف السياحية وزير الإسكان وزير الاستثمار وزير السياحة الحكومة السياحة الدولة القيادة السياسية التنمية الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات