18 سبتمبر 2024 03:48 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تتراجع قرب أدنى مستوياتها خلال أسبوعين

أرشيفية
أرشيفية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، لتحوم قرب أدنى مستوياتها خلال أسبوعين، مع انحسار المخاوف بشأن الإمدادات في الشرق الأوسط، ولكن أثر الضعف الاقتصادي في الصين على الطلب على الوقود، بحسب رويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر 27 سنتا، أو 0.4%، إلى 77.39 دولارًا للبرميل، بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم سبتمبر، 21 سنتا أو 0.3% إلى 74.16 دولارًا في آخر يوم له كشهر أقرب استحقاق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأكثر تداولًا لشهر أكتوبر، والتي ستصبح قريبًا شهر أقرب استحقاق، بنحو 27 سنتًا إلى 73.39 دولارًا للبرميل.

وقالت أوبك+، ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، إن نمو الطلب العالمي على النفط يجب أن يتسارع في الأشهر المقبلة، وإلا فإن السوق ستواجه صعوبات في استيعاب الزيادة التي تخطط لها المجموعة في الإمدادات اعتبارا من أكتوبر.

اقرأ أيضاً

وقالت السعودية عضو أوبك، وأكبر مصدر للنفط في العالم، إن صادرات الخام تراجعت إلى 6.047 ملايين برميل يوميًا في يونيو، مقابل 6.118 ملايين برميل يوميًا في مايو.

بينما أظهرت بيانات من الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، انخفاض أسعار المنازل الجديدة في يوليو بأسرع وتيرة لها منذ 9 سنوات، وتباطؤ الإنتاج الصناعي، وتراجع نمو الصادرات والاستثمارات وارتفاع البطالة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط دولار الصين أوبك أوبك+ السعودية برنت الشرق الأوسط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات