18 سبتمبر 2024 03:46 14 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع صادرات روسيا من النفط المنقول بحرًا للأسبوع الثاني على التوالي

صادرات روسيا من النفط المنقولة بحرًا
صادرات روسيا من النفط المنقولة بحرًا

تراجعت الصادرات الروسية، من النفط المنقول بحرًا للأسبوع الثاني على التوالي، وبأعمق وتيرة أسبوعية منذ مطلع يوليو الماضي، في ظل تراجع الإمدادات القادمة من جزيرة سخالين.

وبحسب بيانات لتتبع الناقلات جمعتها وكالة "بلومبرج"، انخفضت صادرات روسيا من النفط المنقول بحرًا بنحو 360 ألف برميل يوميًا، إلى 2.93 مليون برميل يوميًا، خلال الأسبوع المنتهي في 18 أغسطس.

وتراجع متوسط الأربعة أسابيع للصادرات -معيار أقل تقلباً-، بمقدار 25 ألف برميل يوميًا، إلى 3.2 ملايين برميل يوميًا خلال الفترة ذاتها، وذلك بعد زيادته 80 ألف برميل يوميًا في الأسبوع السابق.

وحمّلت 27 ناقلة نفط روسية، إجمالي 20.54 مليون برميل من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي، انخفاضًا من 23.04 مليون برميل حمّلتها 30 ناقلة في الأسبوع السابق.

ويعد حجم الصادرات اليومية في الأسبوع الماضي، (2.93 مليون برميل يومياً) أقل بمقدار نصف مليون برميل عن الذروة التي وصل إليها في أبريل.

وذكرت "بلومبرج"، أن شحنات خام "إسبو" المنقولة عبر خطوط الأنابيب لميناء كوزمينو على المحيط الهادئ، تشهد انتعاشًا، مقابل تباطؤ التدفقات القادمة من مشروعين روسيين للنفط قبالة سواحل جزيرة سخالين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات روسيا من النفط النفط الخام صادرات النفط الروسي موسكو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات