20 سبتمبر 2024 02:09 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مصر تستهدف الاستحواذ على نحو 8% من السوق التجاري للهيدروجين| إنفوجراف

أرشيفية
أرشيفية

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الضوء على إطلاق الحكومة، للاستراتيجية الوطنية للهيدروجين منخفض الكربون، والتي تم اعتمادها من المجلس الأعلى للطاقة في فبراير 2024.

وقال مركز المعلومات، عبر صفحته على فيسبوك، إن ذلك في ضوء جهود الدولة للتحول نحو الاقتصاد منخفض الكربون، وتكريس الاستدامة البيئية، فضلًا عن حرصها على تنويع مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة، والحد من انبعاثات الكربون، بما يتماشى مع التزاماتها الدولية في مكافحة تغير المناخ، وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وذكر المركز، أنه تم إعداد الاستراتيجية بالتعاون مع العديد من الشركاء الدوليين، في مقدمتهم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث تتضمن خطة عمل الاستراتيجية زيادة طاقات إنتاج الهيدروجين ومشتقاته، والتوسع التدريجي في الاستخدام المحلي للهيدروجين منخفض الكربون، وصولًا إلى استخدامه في جميع القطاعات، لا سيما الصناعة والنقل.

وأشار إلى أن الدولة تسعى إلى زيادة الحصة السوقية من التصدير للأسواق العالمية، تحقيقًا للخطة الطموحة والوصول إلى ٥ - ٨٪؜ من السوق التجاري العالمي للهيدروجين.

اقرأ أيضاً

2b38195f7bbf.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء مركز المعلومات الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين منخفض الكربون الحكومة السوق الهيدروجين البنك الأوروبي التنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات