19 سبتمبر 2024 11:58 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الإسكان: الرؤية التنموية للساحل الشمالي الغربي تسهم في نمو الناتج المحلي بنسبة 7%

وزير الإسكان
وزير الإسكان

استعرض المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الرؤية التنموية للساحل الشمالي الغربي، والتي تستهدف وضعه على خريطة الاستثمار العالمية، وتحويله من ساحل موسمي النشاط أثناء شهور الصيف فقط، ليصبح مركزًا تنمويًا رئيسيًا متعدد الأنشطة الاقتصادية السياحية، أو الصناعية، أو الخدمية، بما يسهم في تحقيق نحو 7% كزيادة مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي.

جاء ذلك خلال احتفالية تسليم عدد من الوحدات السكنية والشاليهات بالمرحلة الأولى من المشروعات المنفذة بمدينة العلمين الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وقال وزير الإسكان، إن رؤية تنمية الساحل الشمالي الغربي؛ تستهدف تعظيم الاستغلال لما تمتلكه المنطقة من مقومات وإمكانات، تسهم في تحقيق مستهدفات الدولة فيما يتعلق بالتنمية السياحية، والوصول بعدد السائحين إلى 30 مليون سائح، بجانب الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة التي تمثل نحو 22% من مساحة البلاد، حيث إن المستهدف أن تجتذب حوالي 7 ملايين نسمة، وتوفر ما يقرب من 2 مليون فرص عمل جديدة للشباب.

وأشار "الشربيني"، إلى جهود الدولة لتطهير منطقة الساحل الشمالي من الألغام، مما ساهم في إقامة التجمعات العمرانية والتنموية، الجاذبة لمزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، مستعرضًا خارطة الطريق لتنمية الساحل الشمالي الغربي.

اقرأ أيضاً

ولفت وزير الإسكان، إلى أنها بدأت منذ عام 2014 ومستمرة حتى عام 2030، يتم تنفيذها من خلال مرحلتين، سعيًا لتحقيق الرؤية المتكاملة لتنمية هذه المنطقة الواعدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الإسكان العلمين وحدات سكنية السائحين التنمية السياحية الساحل الشمالي الغربي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات