19 سبتمبر 2024 21:49 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

”الحفني” يتفقد مطار العلمين استعدادًا لاستضافة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء| صور

جولة الوزير
جولة الوزير

تفقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، مطار العلمين الدولي؛ للاطمئنان على ما تم من تجهيزات وترتيبات لوجستية بالمطار، وتسخير كافة الإمكانيات لتقديم جميع التيسيرات اللازمة للضيوف المشاركين في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء ٢٠٢٤.

ويقام المعرض، أوائل شهر سبتمبر المقبل، ويجري الوزير، جولات تفقدية، في إطار متابعة الاستعدادات واللمسات النهائية للوقوف على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال الوفود المشاركة بالمعرض.

ورافق "الحفني"، خلال الجولة الطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، والطيار وائل النشار مستشار وزير الطيران لشئون أمن المطارات؛ واستقبلهم اللواء شريف عبد الناصر مدير مطار العلمين.

وتابع وزير الطيران، انتظام العمل وحركة التشغيل بالمطار، حيث تفقد صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات والبنوك العاملة داخل صالة الوصول والمعنية بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب، ومنطقة سيور الحقائب، ومنطقه الأسواق الحرة للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للعملاء.

وتفقد الوزير، جميع الاستراحات الخاصة بدرجة رجال الأعمال، لمتابعة استعدادات المطار لاستقبال ضيوف المعرض، موجهًا بضرورة اتخاذ بعض الإجراءات التي تدعم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث المهم.​

كما تفقد "الحفني"، أيضًا الخدمات التي تقوم بها سلطات المطار لتسهيل وصول وسفر الوفود المشاركة، مؤكدًا ضرورة تكثيف وتوزيع عدد المنسقين العاملين بالمطار بجانب تواجد فرق العمل من العلاقات العامة على مدار الساعة للمشاركة فى استقبال الضيوف وتسهيل إجراءات وصولهم وسفرهم بسهولة ويسر.

وشدد وزير الطيران، على أن الدولة تحرص على توفير كل ما يلزم من إمكانيات وقدرات لنجاح المعرض، الذي يمثل فرصة مهمة من أجل تسليط الضوء على التطور الكبير في مجال صناعة النقل الجوي.

ولفت الوزير، إلى أن انطلاق المعرض بمدينة العلمين الجديدة بقيمتها كمدينة عالمية، واحتضانها لهذا الحدث يدعم من مكانتها الرائدة على خريطة السياحة العالمية؛ لا سيما في ظل ما تتمتع به من إمكانيات وموقع استراتيجي متميز، يجعلها رمزًا بارزًا لما تحققه الدولة من إنجازات تنموية.

294f36c84a11.jpg
4fd018375a89.jpg
57e46737d2c3.jpg
70a3df958c34.jpg
abf6529bf69e.jpg
b313c7a54921.jpg
ba1d5f195d12.jpg
caeaa79a68cd.jpg
d605dd41226a.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطيران المدني العلمين الطيران الفضاء مصر الدولة الركاب الأجانب الخدمات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات