19 سبتمبر 2024 21:48 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خطوات التقديم على الخريطة الاستثمارية الصناعية| فيديوجراف

وزير الصناعة والنقل كامل الوزير
وزير الصناعة والنقل كامل الوزير

نشرت وزارة الصناعة، اليوم الجمعة، عبر صفحتها على فيسبوك، فيديو تعريفي بخطوات التقديم على الخريطة الاستثمارية الصناعية عند فتح باب الحجز.

وجاءت الخطوات كالآتي:

ويوم الأربعاء الماضي، أكدت وزارة الصناعة، أن التصريحات المنسوبة للفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، حول انطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية لتسهيل إجراءات المستثمرين، عارية تمامًا من الصحة ولا أساس لها.

اقرأ أيضاً

وأشارت الوزارة، في بيان لها، أن تصريحات وزير الصناعة، خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج بالورقة والقلم المذاع على قناة TEN، الثلاثاء، أوضح خلالها أنه جاري تنفيذ منصة مصر الصناعية الرقمية، ولم يصرح بانطلاقها.

وقال وزير الصناعة، نصًا خلال مداخلة، بحسب بيان الوزارة: "هنعمل منصة اسمها منصة مصر الصناعية الرقمية، وأي أحد يريد أرض هيدخل على هذه المنصة يلاقي الأرض هيختارها، وفي مدة أقل من أسبوع هيكون عنده رخصة البناء ورخصة التشغيل والسجل الصناعي من مكان واحد، ويدفع الرسوم مرة واحدة، وذلك مثلما تم تنفيذه في منصة سياحة اليخوت في وزارة النقل".

وذكر: "تم توحيد كافة الجهات التي تصدق على إجراءات سياحة اليخوت في قطاع النقل البحري في منصة واحدة، وسنقوم بعمل هذه المنصة تحت مسمي منصة مصر الصناعية الرقمية، حتى يتم إتاحة كافة الرخص والخدمات للمستثمر الصناعي من مكان واحد".

وشددت الوزارة، على أن رابط الموقع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي (https://eg.industry-platform.info/)، والذي يحمل اسم "منصة الصناعة المصرية"، ليس له علاقة بالوزارة أو أي جهة تابعه لها، ولم يتم حتى الآن الإعلان عن انطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية، وعند الانتهاء منها سيتم الإعلان عنها لكافة وسائل الإعلام.

وأعلت الوزارة، أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا الموقع، مهيبة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والمضللة التي يقصد منها إثارة البلبلة وتضليل الرأي العام، والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة الصناعة منصة مصر الصناعية الرقمية الخريطة الاستثمارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات