19 سبتمبر 2024 12:01 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

السعودية والصين أكبر وجهتين لزيت الوقود الروسي المنقول بحرًا خلال يوليو

زيت الوقود
زيت الوقود

أظهرت بيانات من مجموعة بورصات لندن، أن الصين والسعودية كانتا الوجهتين الرئيسيتين للصادرات الروسية المنقولة بحرًا، من زيت الوقود وزيت الغاز المنتج بالتقطير الفراغي في يوليو.

وارتفعت الصادرات الروسية المنقولة بحرًا من زيت الوقود وزيت الغاز الفراغي، الشهر الماضي، بنسبة 7% عن يونيو، إلى حوالي 4.05 ملايين طن، بعد استكمال الصيانة الموسمية للمصافي الروسية، وفقًا لرويترز.

ومنذ دخول الحظر الكامل الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على منتجات النفط الروسية حيز التنفيذ في فبراير2023، صارت دول آسيوية هي الوجهة الرئيسية للإمدادات الروسية من زيت الوقود وزيت الغاز الفراغي.

وفي يوليو، ارتفعت شحنات زيت الوقود وزيت الغاز الفراغي المباشرة من المواني الروسية، إلى الصين بنسبة 18% على أساس شهري إلى 0.7 مليون طن.

وأظهرت حسابات "رويترز"، وبيانات مجموعة بورصات لندن، أن الشحنات إلى السعودية تضاعفت تقريبا مقارنة بيونيو إلى 0.7 مليون طن، معظمها موجه لمحطات توليد الكهرباء خلال موسم الصيف الحار الذي ترتفع فيه معدلات استهلاك الكهرباء.

وانخفضت إمدادات زيت الوقود وزيت الغاز الفراغي، إلى الهند بنسبة 7% في يوليو إلى 0.48 مليون طن، في حين ارتفعت شحنات المنتجات النفطية إلى الفجيرة إلى 320 ألف طن من 200 ألف طن، وإلى تركيا إلى 264 ألف طن من 95.5 ألف طن.

وأظهرت بيانات الشحن، أن صادرات زيت الوقود وزيت الغاز الفراغي، إلى كوريا الجنوبية من المواني الروسية على المحيط الهادي، زادت إلى 118 ألف طن من 36.2 ألف طن في يونيو.

وجرى شحن نحو 295 ألف طن من زيت الوقود وزيت الغاز الفراغي المحملة في المواني الروسية، في يوليو من سفينة إلى سفينة بالقرب من اليونان ومالطا، وقالت مصادر في السوق إن معظم هذه الشحنات تذهب لآسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت الوقود صادرات زيت الوقود الروسي روسيا السعودية الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات