19 سبتمبر 2024 11:57 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء يتابع خطط التوسع في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، خطط التوسع في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة.

حضر الاجتماع: الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وعدد من المسئولين المعنيين.

وقال "مدبولي"، إن الاجتماع يهدف إلى متابعة الخطوات الجارية لتنفيذ المشروعات المستهدفة في مجال الطاقة المتجددة، ضمن خطة الدولة للتوسع في توليد الكهرباء من تلك المصادر المستدامة، وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية للطاقة.

وعرضت وزيرة التخطيط، موقف التمويلات الميسرة من شركاء التنمية الموجهة من أجل تنفيذ مشروعات في قطاع الطاقة المتجددة، موضحة الموقف الخاص بـ 18 مشروعًا جاريًا، استنادًا إلى تضمين برنامج "نُوَفِي" مكونًا لدعم استثمارات الشبكة الكهربائية.

اقرأ أيضاً

بدوره، عرض وزير الكهرباء، موقف القُدرات الحالية والمُستهدفة من مصادر الطاقة المتجددة طبقًا لاستراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة، والقدرات المطلوبة لإنتاج الهيدروجين.

وتطرق الوزير، إلى استعراض نسبة قدرات الطاقة المتجددة والمائية والتخزين لإجمالي القدرات الراهنة، مشيرًا أن الوزارة تستهدف إضافة قدرات جديدة من الطاقة المتجددة تصل إلى نحو 30 جيجاوات، وهو ما يُحقق وفرًا في الوقود يعادل 4.1 مليارات دولار سنويًا.

1c34bfa719eb.jpg
6794f03680ae.jpg
785bd4e38c2e.jpg
a0bdc866902e.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزيرة التخطيط وزير الكهرباء وزير الاستثمار الطاقة الكهرباء الشبكة الكهربائية نوفي الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات