19 سبتمبر 2024 21:50 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تبحث مع ”روساتوم” الروسية الفرص الاستثمارية بعدة قطاعات

اجتماع الجانبان
اجتماع الجانبان

استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مدير المكتب الإقليمي لشركة "روساتوم" الروسية في مصر مراد أصلانوف، وهي الشركة الرائدة بمجال الطاقة والتكنولوجيا النووية؛ من أجل بحث سبل التعاون المشترك.

وناقش اللقاء، الفرص الاستثمارية العديدة والواعدة بشركات وزارة قطاع الأعمال العام، ومجالات الشراكة المتاحة في قطاعات متنوعة، ومنها الطاقة المتجددة والنظيفة والصناعات المعدنية والدوائية والكيماوية.

وأشاد "شيمي"، بالعلاقات الوطيدة والتاريخية التي تجمع بين البلدين، مؤكدًا اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون والشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، وجذب الاستثمار للمساهمة في دعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا.

ولفت وزير قطاع الأعمال، إلى التسهيلات والحوافز التي توفرها الدولة من أجل دعم وتشجيع المستثمرين، وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

من جانبه، استعرض وفد الشركة الروسية، أنشطة الشركة ومجالات عملها عبر 300 شركة، ومشروعاتها الجديدة وتواجدها في نحو 60 دولة.

وأكد الوفد، اهتمام الجانب الروسي بتعزيز التعاون مع مصر، وإعطاءها الأولوية في استراتيجية عمل الشركة، حيث إن مصر تعد بوابة للنفاذ إلى أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، مبديًا اهتمامًا بعدد من فرص الشراكة والاستثمار لدى الشركات التابعة للوزارة.

0b32d509af78.jpg
3ef86d28645f.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام روساتوم روسيا مصر الطاقة المستثمرين الصناعة التكنولوجيا القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات