20 سبتمبر 2024 00:06 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

مصر ولاتفيا يبحثان التعاون في مجال التحول الرقمي والتعهيد

لقاء الجانبان
لقاء الجانبان

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع سفير لاتفيا في مصر أندريس رازانس؛ لبحث سُبل دفع وتعزيز التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لا سيما التحول الرقمي والتعهيد.

واستعرض اللقاء، أبرز مجالات التعاون المقترحة بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ لا سيما أن لاتفيا تشهد تقدمًا كبيرًا في مجال التحول الرقمي، ولها ترتيب متقدم على مستوى الاتحاد الأوروبي في مجال الحكومات الرقمية.

وتطلع وزير الاتصالات، إلى تعزيز التعاون بين مصر ولاتفيا في المجالات التكنولوجية ذات الاهتمام المشترك؛ مشيرًا إلى أن مصر تعد من أبرز المقاصد العالمية لإقامة مراكز التعهيد، وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، مما يفتح آفاقا كبيرة للتعاون بين البلدين عبر دعوة الشركات المتخصصة للاستثمار في مصر بمجال التعهيد، والاستفادة من الكوادر المصرية الشابة، والمؤهلة على أعلى مستوى لتقديم خدمات التعهيد بكفاءة للعملاء من مختلف دول العالم.

من جهته، أشاد سفير لاتفيا، بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي عقد في القاهرة خلال يونيو الماضي؛ مؤكدًا اهتمام بلاده بالتعاون مع مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تعزيز التعاون والتشبيك بين الشركات التكنولوجية في البلدين، والتعاون في تسريع وتسهيل عمليات تصدير الخدمات الرقمية من مصر للاتحاد الأوروبي.

كما تم الاتفاق، على عقد لقاء تنظمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، والجهة المناظرة لها في لاتفيا، خلال أواخر العام الجاري؛ يتم عبرها استضافة عدد من الشركات اللاتفية لتمكينها من التعرف عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع بمصر.

وفى ختام اللقاء، قدم سفير لاتفيا، دعوة فيكتورس فالانيس وزير الاقتصاد، لـ"طلعت"، لزيارة بلاده من أجل عقد المزيد من المباحثات واللقاءات مع المسؤولين الحكوميين والشركات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاطلاع على التطورات التكنولوجية في مجالات البحوث التطبيقية والأكاديمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات الاتصالات لاتفيا الشركات التعهيد العالم الكوادر المصرية التحول الرقمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات