20 سبتمبر 2024 00:07 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول يتابع مستجدات الفرص الاستثمارية في مجال البترول والغاز

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية تهيئة بيئة استثمارية جاذبة تعتمد على توفير البيانات الجيولوجية والجيوفيزيقية الدقيقة للمستثمرين في ظل استراتيجية الوزارة لجذب استثمارات جديدة في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقده وزير البترول، مع الدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاستكشاف والاتفاقيات، والجيوفيزيقي محمد رضوان مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج، والمهندسة صفاء جبر مدير عام المتابعة، في إطار متابعة مستجدات ومناقشة الفرص الاستثمارية الحالية والمستقبلية، التي سيتم الإعلان عنها، لمناطق البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج البترول والغاز.

وأشار "بدوي"، إلى أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى تشجيع الشركات العالمية لتكثيف أنشطتها الحالية والمستقبلية في مصر وإعداد فرص استثمارية واعدة في كافة المناطق البترولية والأحواض الجيولوجية.

وقال وزير البترول، إن الوزارة تسعى لتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية الرائدة في مجال البترول والغاز، مؤكدًا أهمية استخدام أحدث الأساليب الترويجية والتسويقية المتطورة.

ولفت الوزير، إلى الدور الحيوي الذي تلعبه بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج؛ لما تمتلكه من تكنولوجيا حديثة تساعد في إتاحة البيانات الجيولوجية والدراسات الإقليمية والترويج الفعال للفرص الاستثمارية مما يساهم في سرعة اتخاذ قرارات الاستثمار وتسريع عمليات البحث والاستكشاف في مصر، وبالتالي تحقيق المزيد من الاكتشافات وزيادة الإنتاج.

يشار إلى أنه منذ إطلاق بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج (EUG) في فبراير 2021، تم إطلاق 7 مزايدات رقمية عالمية لـ 68 منطقة منها 55 عبر EUG، وتم إسناد 25 منطقة منها بنسبة نجاح 4ر45% باستثمارات حدها الأدنى مليار دولار.

ويأتي هذا، في ضوء وجود تنافسية كبيرة لجذب الاستثمارات عالميًا، وهو متوسط نجاح يعكس مدى اهتمام الشركات العالمية والمحلية بالفرص المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير البترول الثروة المعدنية البترول الفرص الاستثمارية الغاز الشركات بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات