19 سبتمبر 2024 22:10 15 ربيع أول 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

بيتكوين تسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ إفلاس ”FTX” في 2022

سعر البيتكوين اليوم
سعر البيتكوين اليوم

تتعرض البيتكوين لضغوط من نوبة من النفور من المخاطرة في الأسواق العالمية والتي كبدت أكبر الأصول الرقمية أكبر خسارة أسبوعية لها منذ انهيار بورصة FTX في عام 2022.

انخفضت العملة المشفرة الأصلية بنسبة 6.3% إلى 55414 دولاراً اعتباراً من الساعة 9:06 صباحاً في سنغافورة يوم الاثنين، بعد أن خسرت 13.1% في الأيام السبعة حتى يوم الأحد، وهي أكبر خسارة منذ فترة إفلاس FTX، كما تكبدت العملات الأصغر مثل "إيثر"، و"دوجكوين" خسائر.

وتأتي الانخفاضات مع تكثيف عمليات بيع الأسهم العالمية، مما يعكس المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية والتساؤلات حول ما إذا كان الاستثمار الضخم في الذكاء الاصطناعي سيرقى إلى مستوى الضجيج المحيط بالتكنولوجيا. تتصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، مما يزيد من قلق المستثمرين.

عانت صناديق بيتكوين المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة من أكبر تدفقات خارجة لها في حوالي 3 أشهر في 2 أغسطس. كما انخفض الأصل الرقمي دون متوسط ​​سعره المتحرك لمدة 200 يوم، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية Business".

وكتب محلل السوق في IG Australia Pty، توني سيكامور، في مذكرة أن نمط الرسم البياني الفني الأخير "يفتح الطريق لتراجع أعمق" نحو 54000 دولار.

وتعرضت بيتكوين لضربة من مجموعة من العوامل منذ أن سجلت رقماً قياسياً بلغ 73798 دولاراً في مارس، بما في ذلك تحول الثروات السياسية في الولايات المتحدة مع تنافس الجمهوري المؤيد للعملات المشفرة دونالد ترامب ونائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس - التي لم توضح بعد موقفها من سياسة الأصول الرقمية - في السباق الرئاسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر البيتكوين اليوم البيتكوين بيتكوين تراجع سعر البيتكوين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات